تقارير أمنية: الإرهابيون يخططون للتصعيد في احتفالات أكتوبر

تقارير أمنية: الإرهابيون يخططون للتصعيد في احتفالات أكتوبر

تقارير أمنية: الإرهابيون يخططون للتصعيد في احتفالات أكتوبر

 القاهرة – (خاص) محمد عبد الحميد

تلقت وزارة الداخلية المصرية تقريراً من جهاز الأمن الوطني، باعتزام الجماعات الإرهابية تصعيد سلسلة هجماتها وأعمالها التفجيرية خلال احتفالات أكتوبر فى سيناء والقاهرة الكبرى.

 

وقال مصدر سيادي لـ “إرم”، “إن تلك العمليات التصعيدية تتزامن مع قرب حلول الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر الشهر المقبل، وذلك لإحراج الأجهزة الأمنية وإرباك جهودها فى ملاحقة الجماعات المتطرفة التى تزايدت أنشطتها الإرهابية بعد 30 يونيو، وأيضاً رداً على عزل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى”.

 

وأشار المصدر إلى أن تلك التقارير طالبت بتطوير الخطط الأمنية وزيادة فاعليتها للتعامل مع الأساليب المستحدثة التى لجأت إليها الجماعات الإرهابية لنشر الفوضى، خاصة في ظل استخدامها أسلوب السيارات المفخخة، وتفجير العبوات الناسفة عن بعد.

 

ومن ثم تقوم الأجهزة الأمنية المعلوماتية فى وزارة الداخلية حالياً بعمليات مراجعة شاملة لقاعدة بياناتها عن الجماعات الإرهابية، بعد أن عزت تقارير أمنية نجاح تنفيذ عمليات التفجير إلى وجود نقص معلوماتى .

 

واستطرد المصدر قائلاً “إنه تم تطوير الخطط بالفعل بما يتلاءم مع ذلك من خلال دعم وحدات الكشف عن المفرقعات بأجهزة جديدة، خاصة أجهزة كشف المفرقعات بالأشعة من مسافات تبعد عن الهدف بأكثر من 50 متراً، وأخرى لإبطال مفعول المفرقعات من خلال الأشعة الكهرومغناطيسية.

 

لافتاً إلى أن إدارة الحماية المدنية، التى يتبعها خبراء المفرقعات، قامت برفع درجة الاستعداد القصوى فى وحداتها القريبة من الأماكن الحيوية والتى تزيد على 66 وحدة فى القاهرة الكبرى، خاصة القريبة من السفارات ومقار الوزارات ومنشآت الشرطة والمبانى الحكومية وضرورة التعامل الجاد مع أى معلومات أو بلاغات، بالإضافة إلى أنه تمت مخاطبة إدارة كلاب الحراسة باليقظة فى التعامل مع كافة السيارات والأجسام الغريبة.

 

وعلى جانب آخر قال المصدر إن الأجهزة الأمنية اقتربت من فك لغز محاولة اغتيال وزير الداخلية، حيث تم الانتهاء من إعداد قائمة شبه نهائية للمتهمين المحتملين فى ضوء معلومات مهمة تم الحصول عليها من مسرح الجريمة، مشيراً إلى أن نتيجة تحليل الحامض النووى للأشلاء التى العثور عليها فى موقع التفجير ستساهم فى إزاحة النقاب عن منطقة غامضة بالنسبة لأجهزة البحث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث