مسلحون مجهولون يقتلون جنديين في حضرموت

مسلحون مجهولون يقتلون جنديين في حضرموت

صنعاء– (خاص) من عبداللاه سُميح

قتل جنديان يمنيان وأصيب ثمانية آخرون بجراح في هجومين متفرقين شنهما مسلحون يشتبه بانتمائهم لتنظم القاعدة، الجمعة، بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وقال مدير أمن مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت، العميد حسين هاشم لـ (إرم): “إن الهجوم الأول استهدف طاقما عسكريا تابعا للواء 37 مدرع بمنطقة الخشعة بمديرية القطن أثناء توزيعه للوجبات الغذائية على النقاط العسكرية المرورية، وقتل فيه جنديان وأصيب آخر برصاص مسلحين مجهولين استولوا على الطاقم العسكري لاحقا”.

 

وأضاف: “بعد ساعات من الحادثة الأولى شن مسلحون آخرون هجوما على طاقم عسكري كان مرافقا لناقلات نفطية بمديرية وادي العين، وأصيب 7 جنود بعد محاولتهم الرد على العناصر المسلحة”.

 

ولم يتهم مدير أمن مديريات الوادي والصحراء عناصر تنظيم القاعدة بشن الهجوم حيث قال : “الهجوم شنه مسلحون مجهولون، ونحاول ملاحقتهم الآن، وحين ضبطهم ستتضح الجهة التي تقف خلفهم”.

 

من جانب آخر، قال سكان محليون بوادي العين إن الأجهزة العسكرية فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة التي وقع فيها الحادث في محاولة منهم للعثور على منفذي العملية بعد فرارهم عقب الهجوم.

 

وسبق أن شن الجيش اليمني حملاته المتكررة على تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت بعد تزايد حملات الاغتيالات التي ينفذها التنظيم ضد قيادات أمنية وعسكرية بالمحافظة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث