تونس تعوض الرأس الأخضر في المستوى الأول

تونس تعوض الرأس الأخضر في المستوى الأول

تونس تعوض الرأس الأخضر في المستوى الأول

الرباط (خاص) من من نورالدين ميفراني

لم يكتف المنتخب التونسي بإقصاء الرأس الأخضر على الورق من تصفيات كأس العالم –المنطقة الإفريقية – بل أخد مكانه أيضا في المستوى الأول قبل القرعة التي تجرى الإثنين القادم في القاهرة .

 

وحسب التصنيف الجديد للإتحاد الدولي الذي أصدره اليوم فمنتخب تونس أرتقى 7 مراكز ليحتل الصف 46 عالميا والسابع إفريقيا ، لكنه سيتواجد في المستوى الأول في القرعة لكون مالي الخامس و الرأس الأخضر السادس أقصيا من التصفيات .

 

كما استفادت تونس من تراجع بوركينا فاصو 3 مراكز وكانت تحتل الصف السابع إفريقيا قبل التصنيف الجديد .

 

و حققت مصر صعودا مهما حيث ارتقت 11 مركز  وصعدت للصف الخمسين لكنها فقط الثامنة إفريقيا للتواجد في المستوى الثاني و بالتالي أصبح الإحتمال واردا بمواجهة مصرية لأحد المنتخبين العربيين تونس أو الجزائر .

 

وحسب التصنيف الجديد الصادر اليوم الخميس فالكوت ديفوار تحتل الصف الأول و 19 عالميا و غانا الصف الثاني قاريا و 24 عالميا و الجزائر الصف الثالث قاريا و 28 عالميا و نيجريا الصف الرابع قاريا و 36 عالميا و تونس الصف السابع قاريا و 46 عالميا و هي المنتخبات التي  ستتواجد في المستوى الأول .

 

بينما لم يشفع لمصر كسبها 11 مركز وتتواجد في المركز الثامن قاريا و 50 عالميا  لتتقدم فرق المستوى الثاني رفقة  بوركينا فاصو التاسعة قاريا و 51 عالميا و  الكامرون العاشرة قاريا و 61 عالميا و السنغال الحادية عشر قاريا و 66 عالميا و إثيوبيا  الخامسة و العشرين قاريا و 93 عالميا لتتكون بالتالي الأسوء تصنيف بين المنتخبات العشر المؤهلة للدجور الحاسم .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث