التوعية المرورية تنظم محاضرات في جمارك دبي

التوعية المرورية تنظم محاضرات في جمارك دبي

التوعية المرورية تنظم محاضرات في جمارك دبي

أبو ظبي – (خاص) من إبراهيم محمد

 نظمت إدارة الحملات والتوعية المرورية سلسلة من المحاضرات التوعوية لموظفي مؤسسة جمارك دبي في مقر المؤسسة.

 

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تنظمها الإدارة العامة للمرور لموظفي الهيئات والمؤسسات بهدف رفع مستوى الوعي والثقافة المرورية لديهم فيما يخص السلامة المرورية وخاصة أثناء القيادة.

 

وتناولت المحاضرة موضوع السلامة المرورية أثناء قيادة المركبة على الطريق  والاشتراطات الواجب إتباعها عند القيادة ومنها الإجراءات الوقائية لسلامة المركبة وأهمية القيام بالصيانة الدورية.

 

 بالإضافة إلى التعرف على طريقة قراءة العلامات الموجودة على الإطارات المخصصة للمركبات وأنواعها وكيفية اختيار الأفضل تبعا لطبيعة الأجواء البيئية وضرورة الاهتمام بتوفر الأدوات الخاصة عند تعطل إحدى الإطارات وأن يتم أيضا الاهتمام بالإطار الاحتياطي الموجود بالمركبة.

 

كما تم التطرق إلى شرح معلومات عن كيفية معرفة الوقت المناسب لتغيير الإطار من خلال ظهور بعض العلامات على سطح الإطار أو من خلال أسلوب قياس عمق (النقشة) للإطار يدويا أو عبر أدوات معينة.

 

 كما تم عرض بعض المواد التصويرية عن أوجه الاختلاف بين أنواع الإطارات التي تستخدم في غير الظروف البيئية المخصصة لها ومدى تأثيرها على مسافات التوقف والتحكم بالمركبة.

 

جدير بالذكر أنه قد تم مؤخراً فحص عدد (3296) مركبة عبر (20) محطة من محطات أوتوبرو خلال حملة صيف بلا حوادث التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي برعاية من شركة أوتوبرو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث