مركبة مرور سعودية تصدم سيارة لإنقاذ راكبها

مركبة مرور سعودية تصدم سيارة لإنقاذ راكبها

مركبة مرور سعودية تصدم سيارة لإنقاذ راكبها

الرياض- (خاص) من ريمون القس

شهد إحدى الطرق السريعة في السعودية حادثاً أقرب لأفلام “الآكشن” إذ عمدت دورية طرق للاصطدام بسيارة بقصد إيقافها لإنقاذ سائقها بعد تعطل مثبت السرعة لديه.

 

على طريق حفر الباطن – الرياض؛ أدت حالة خلل فني، الثلاثاء الماضي، إلى عدم مقدرة سائق سيارة على إيقاف أو إبطاء سرعة سيارته، لتنطلق دون سيطرته بسرعة 140 كم وذلك على بعد 50 كم من حفر الباطن.

 

وعمدت الجهات الأمنية وشرطة الطرق إلى فتح الطريق أمام السيارة والتمركز على التقاطعات، فيما قامت دوريتا مرور بتنفيذ مناورة لإيقاف السيارة، حيث تمكنت إحدى الدوريات من الانطلاق أمام السيارة وجعلها ترتطم بها من الجهة الخلفية على سرعة 120 كم وفقاً لصحيفة محلية.

 

ولم تشر الصحيفة إلى نوعية السيارة أو طرازها، ويذكر الحادث بالحالات المشابهة التي واجهها مواطنون سعوديون العام الماضي مع سيارات تويوتا، جيب، لاندكروزر”موديل 2010″، ما دفع فريق ياباني من الشركة العملاقة للسيارات إلى الذهاب للمملكة لبحث مشكلة مثبت السرعة في الجيب الذي عابه مشكلات من هذا النوع.

 

وتحدثت تقارير سابقة عن مواطن سعودي تمكن العام الماضي من ابتكار طريقة لفك تعليق مثبت السرعة في السيارات التي أثبتت نجاحها في عدة تجارب، حيث يقوم الفاصل بقطع الكهرباء عن كمبيوتر السيارة ويقوم بإطفاء المحرك بمجرد الضغط عليه خلال ثانية واحدة فقط.

 

وقال “سياف مبارك بالزهر” عن ابتكاره إنه قام بتجربته أكثر من مرة على سيارته الخاصة وعلى مسافات طويلة وعلى سرعات مختلفة وأثبت نجاحه 100 % وهو قليل التكلفة حيث تصل تكلفته إلى 105 ريالات (حوالي 28 دولار) فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث