إنفجار في مبنى وزارة الخارجية الليبية ببنغازي

إنفجار في مبنى وزارة الخارجية الليبية ببنغازي

إنفجار في مبنى وزارة الخارجية الليبية ببنغازي

 

 

طرابلس- قال مسؤولون محليون الأربعاء إن انفجارا ألحق أضرارا بمبنى تابع لوزارة الخارجية الليبية في بنغازي ثاني أكبر مدينة ليبية في الذكرى الأولى للهجوم على مبنى القنصلية الأمريكية في المدينة نفسها الذين شنه إسلاميون قبل عام.

 

وأضافوا أن الانفجار الذي نفذ بسيارة ملغومة وقع فجر اليوم والحق أضرارا بالغة بمبنى الوزارة وعدة مبان أخرى في وسط بنغازي لكن لم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى.

 

وقال عبد الله الزيدي وهو مسؤول أمني بالمدينة لرويترز إن السيارة كان بها كمية كبيرة من المتفجرات ووضعت مباشرة بجوار المبنى.

 

وبعد عامين من الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمعمر القذافي لا تزال البلاد تعاني من انقسامات قبلية واقليمية عميقة وتواجه الحكومة المركزية في طرابلس صعوبات في احتواء نفوذ ميليشيات متناحرة ومتشددين إسلاميين.

 

وتحاول الحكومة المركزية كذلك انهاء إضرابات العاملين في قطاع النفط والحراس المسلحين في المنشآت النفطية والذي شل انتاج النفط في البلاد.

 

وقتل اربعة أمريكيين منهم السفير الأمريكي في ليبيا في هجوم على القنصلية في بنغازي قبل عام. وقالت واشنطن في باديء الأمر إن الهجوم نتج عن احتجاجات مناهضة للغرب. لكن اتضح فيما بعد أن إسلاميين متشددين نفذوا الهجوم في الذكرى الحادية عشر لهجمات 11 سبتمبر أيلول التي نفذها تنظيم القاعدة في الولايات المتحدة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث