نجل عبد الناصر يقود تظاهرات ضد الحرب على سوريا

نجل عبد الناصر يقود تظاهرات ضد الحرب على سوريا

نجل عبد الناصر يقود تظاهرات ضد الحرب على سوريا

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

قاد عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر تظاهرات ضمت العشرات من اليسارين والناصريين، الرافضين للضربة العسكرية الأميريكية المحتملة علي سوريا، وذلك تزامنا مع اجتماع الكونغرس الأمريكي لمناقشة الضربة العسكرية المحتملة.

 

ورفعت التظاهرات التي انطلقت بمسيرة من ميدان التحرير إلى محيط السفارة الأميريكة التي تحاصرها الحواجز الأسمنتية التي وضعتها قوات الأمن المصرية،أعلام سوريا وصور عبد الناصر، بالاضافة إلى “حملة إمنع معونة” المصرية المطالبة بمقاطعة المعونة الأمريكية.

 

وردد المتظاهرون عدد من الهتافات التي ترفض الضربة العسكرية، وترفض الجيش السوري الحر، وتهاجم السياسة الأمريكية منها “يا أمريكا يا ملعونة مش عاوزين منك معونة” و “جيش واحد مش جيشين” و “عبد الناصر قالها زمان يسقط الأمريكان و “مصر وسوريا إيد واحدة”.

 

وقال عبد الحكيم عبد الناصر في تصريحات خاصة لـ (أرم ): ” هناك خطة ممنهجة تقودها أمريكا للاعتداء علي الدول العربية، وفي مقدمتها سوريا بعد أن ضربت العراق من قبل، مؤكدا على أن أي اعتداء على سوريا هو اعتداء على مصر”.

 

ودعا عبد الناصر روؤساء وحكام الدول العربية للوقوف مع سوريا في مواجهة محاولات العدوان العسكري الأمريكي على سوريا، لتوجيه رسالة إلى العالم أن الدول العربية جسد واحد ضد ما وصفه بالعدوان الأمريكي على سوريا.

 

وطالب عبد الناصر روسيا والهند والصين للوقوف بجانب سوريا، مشيرا إلى أن أحلام أمريكا بدخول سوريا بمباركة الخونة والعملاء في مصر انتهت بثورة الشعب في 25 يناير و30 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث