اردوغان: اللجنة الأولمبية ظلمت أسطنبول

اردوغان: اللجنة الأولمبية ظلمت أسطنبول

اردوغان: اللجنة الأولمبية ظلمت أسطنبول

انقرة- وصف رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي ان اختيار طوكيو بدلاً من اسطنبول لإستضافة دورة الالعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020 ليس عادلاً مشيرا إلى أن هذا يعني أن اللجنة الاولمبية الدولية ادارت ظهرها للعالم الإسلامي.

 

وفازت طوكيو على اسطنبول بواقع 60 صوتا مقابل 36 صوتا في تصويت مباشر من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في بوينس ايرس السبت الماضي وهو ما منح العاصمة اليابانية شرف استضافة الألعاب للمرة الثانية. وخرجت مدريد من الدور الأول من التصويت.

 

ونقل عن أردوغان قوله لوسائل إعلام تركية “حصلت طوكيو ومدريد على شرف الاستضافة من قبل بينما لم تحصل اسطنبول على هذا الشرف. هذا غير عادل. بطريقة ما هم يقطعون الروابط مع 1.5 مليار نسمة عدد سكان العالم الإسلامي.”

 

وينظر إلى الإضطرابات وحالة عدم الإستقرار السياسي بالقرب من تركيا وموجة الكشف عن حالات تعاطي منشطات بين رياضيين كبار باعتبارها الاسباب الرئيسية لقرار اللجنة الأولمبية الدولية لتجاهل تركيا التي تقطنها اغلبية مسلمة عقب فشل اسطنبول في عروضها لاستضافة اولمبياد 2000 و2004 و2008 و2012.

 

وبينما كان ينظر الى الاضطرابات في سوريا المجاورة على انها لا تصب في مصلحة العرض فان البعض الاخر شعر بان اسلوب الشرطة التركية في التعاطي مع الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة اضر بصورة تركيا أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث