مقتل 9 تكفيريين واستشهاد ضابطين في عمليات بسيناء

مقتل 9 تكفيريين واستشهاد ضابطين في عمليات بسيناء

مقتل 9 تكفيريين واستشهاد ضابطين في عمليات بسيناء

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

 

أكد مصدر أمني في سيناء، أنّ عناصر الجيش الثاني الميداني، بالتعاون مع الشرطة المدنية، تمكنوا من مداهمة مجموعة بؤر إجرامية بمناطق “التومة، الظهير، الجورة، الزوارعة، الفتات، جريعة، المقضبة” بسيناء، وأسفرت العملية عن مقتل 9 من العناصر التكفيرية والقبض على 9 آخرين، فضلاً عن تدمير 3 مخازن للأسلحة والذخائر ومجموعة من العربات التي تستخدمها الجماعات التكفيرية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتهم الإرهابية.

 

وأضاف المصدر بأن العملية أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة، وهي مدفعان هاون 81 مم وآخر 60 مم بالقاعدة ومزود بتليسكوب تنشين مطور، وثالث 120 مم بالقاعدة، وصاروخ إيجلا بالقاذف، ورشاش، إضافة إلى بندقيتين آليتين و4 قنابل يدوية، إلى جانب عدد كبير من الذخائر وهي و5 طلقات أر بي جي و26 بمبة هاون 60 مم بالطبة، وثلاث طلقات عيار 5.56 مم و23 طبة هاون.

 

وعن حصيلة ما تم ضبطه خلال العملية من المتفجرات، قال المصدر: “تمكنت قوات الجيش من ضبط 5 دوائر تفجير بعبوات زمنية، وحزامين ناسفين، وجهاز هاتف محمول مزود بشريحة للتفجير عن بعد، و4 عبوات ناسفة محلية الصنع، و61 مفجر كهرباء وأسلاك للنسف، وأدوات تجهيز العبوات الناسفة، إضافة إلى عدد من الأجهزة اللاسلكية وأجهزة الحواسب المحمولة بها معلومات عن سيناء.

 

وعلى جانب آخر، أكد شهود عيان بشمال سيناء أنّ ضابط جيش وصف ضابط استشهدا في الهجوم، بعد قيام عناصر إرهابية بزرع عبوة ناسفة في طريق مدرعة للجيش بإحدى الطرق الجانبية بقرية أبو طويلة بالشيخ زويد، ما أسفر عن وقوع انفجار مدوي بالمدرعة تسبب في استشهاد الضابط وصف الضابط، وتم نقل جثتهما لمستشفى العريش العسكري.

 

وفي هذا السياق، أكد المصدر الأمني، أنّ الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط اثنين من عناصر حماس مختبئين داخل أحد المنازل بقرية الجورة بالشيخ زويد، وعثر معهم على قنبلتين وأسلحة آلية، فيما نجحت أجهزة الأمن بالعريش من ضبط أحد المواطنين وبحوزته قنبلة يدوية في موقف سيارات العريش.

 

كما قال شهود عيان من الشيخ زويد بشمال سيناء، إنّ عناصر إرهابية استهدفت مركبة عسكرية تقل عدد من الجنود جنوب الشيخ زويد، بزرع “عبوة ناسفة” أمام المركبة، والتي انفجرت فيها. وأسفر الانفجار عن إصابة 3 جنود، وأسرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكري؛ لتلقي العلاج وأحدهم في حالة خطرة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث