المواجهة 37 بين ديوكوفيتش ونادال تدخل التاريخ

المواجهة 37 بين ديوكوفيتش ونادال تدخل التاريخ

المواجهة 37 بين ديوكوفيتش ونادال  تدخل التاريخ

إرم – (خاص) نورالدين ميفراني

تأهل المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوقيتش  والمصنف الثاني الإسباني رافائيل نادل للمقابلة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد تجاوزهما على التوالي للسويسري فابرينكا بثلاث مجموعات لمجموعتين والفرنسي ريشار جاسكيه بثلاث مجموعات لصفر ليحترم المنطق في البطولة.

 

وتدخل المواجهة تاريخ كرة المضرب لأنها المواجهة رقم 37 بينهما ويتقدمان في عدد المواجهات المباشرة  بين لاعبين، حيث كانت المواجهة بينهما  تتقاسم الصف الأول برصيد 36 مواجهة مع مواجهات  التشيكي إيفان لندل ( أمريكي الجنسية حاليا) والأمريكي جون  ماكينرو  فيما يحتل الصف الثالث مواجهات  الألماني بونريس بيكير والسويدي ستيفان إيفنبرغ  ومواجهات التشيكي إيفان لندل  والأمريكي جيمي كونورز .

 

وتواجه الأمريكيان بيت سامراس  مع  جيمي كونورز   وهذا الأخير مع مواطنه جون ماكينرو 34 مرة .

 

ويتفوق نادال على يوكوفيتش في المواجهات المباشرة برصيد 21 انتصار مقابل 15 خسارة والتقيا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة مرتين انتهت الأولى لصالح نادل في 2010 ورد نوفاك الدين في 2011 ليفوز كل واحد منهما بلقبه الوحيد في البطولة ويبحثان عن لقب ثانٍ  لكنهما بعيدان عن الرقم القياسي لبيت سامراس والسويسري فيديرير الفائزان باللقب 5 مرات.

 

وخسر نادال مباراةً نهائية واحدة في البطولة وكان أمام الصربي ديوكوفيتش في 2011، بينما خسر الصربي ثلاث نهائيات الأول في 2007 أمام السويسري روجير فدرير والثاني أمام نادال في 2010 و الثالث في 2012 أمام البريطاني أندي موراي .

 

وفي البطولات الأربع الكبرى التقى نادال وديوكوفيتش في خمس نهائيات فاز خلالها الصربي 3 مرات (في أمريكا و أستراليا و ويمبلودن) ونادال مرتين (أمريكا و رولان غاروس) .

 

وكانت آخر مواجهة جمعت الطرفين في ماسترز كندا وانتهت لفائدة نادل بمجموعتين لواحدة، بينما في البطولات الكبرى كانت في نصف نهائي رولان غاروس والمقابلة المثيرة التي حسمها نادال بثلاث مجموعات لمجموعتين، بينما  كان آخر نهائي في مونت كارلو وفوز ديوكوفيتش  بمجموعتين لصفر .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث