ديل بوسكي: كاسياس استبعد لتهدئته التوتر بين ريال وبرشلونة

ديل بوسكي: كاسياس استبعد لتهدئته التوتر بين ريال وبرشلونة

ديل بوسكي: كاسياس استبعد لتهدئته التوتر بين ريال وبرشلونة

مدريد – أكد فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم أن ايكر كاسياس فقد موقعه في تشكيلة ريال مدريد تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو لأنه ساعد في تهدئة الأجواء بين زملائه الدوليين في ناديه وبرشلونة.

وشهدت العديد من المباريات بين الغريمين التقليديين اثناء فترة مورينيو في إسبانيا مشاحنات بين اللاعبين واتهامات بالتحكيم المتحيز وادعاء الإصابة، رغم أن المباريات الأخيرة بينهما كانت أقل اثارة للجدل.

وقال ديل بوسكي لمحطة أوندا سيرو الإذاعية “نعم حقيقي أنه في الأوقات الصعبة في المنتخب الوطني – عندما أصبحت مباريات ريال وبرشلونة غريبة بعض الشيء – ساعد هو (كاسياس)… الفريق على المضي قدما والاستمرار في الانتصارات مثل بطولة أوروبا (2012).”

وأضاف مدرب ريال السابق “الأمور لم تسر على ما يرام وربما كان ذلك عاملاً حاسماً بالنسبة لإيكر، كان عنصرا أساسياً في تعزيز التناغم والوئام في المنتخب الوطني”.

ووصل التوتر الى أدنى مستوياته في أغسطس آب 2011 عندما وضع مورينيو – الذي عاد منذ ثلاثة أشهر لتدريب تشيلسي لمرة ثانية – إصبعه في عين مساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا خلال شجار في مباراة كأس السوبر الإسبانية.

وبدا وجود خلاف بين لاعبي ريال في منتخب إسبانيا ومن ضمنهم الحارس كاسياس وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو والفارو اربيلوا ولاعبي برشلونة الدوليين مثل تشابي وكارليس بويول وهو ما أدى الى تكهنات بأن ذلك سيؤثر على أداء الفريق الوطني.

وسعى كاسياس – قائد ريال ومنتخب إسبانيا – إلى تهدئة التوتر بالاجتماع مع تشابي وبويول ويرجح ديل بوسكي بأن ذلك ساهم في قرار مورينيو باستبدال قائد فريقه بالحارس البديل دييجو لوبيز.وتحت قيادة مدرب ريال الجديد كارلو انشيلوتي جلس كاسياس على مقاعد البدلاء هذا الموسم.

ويمر فيكتور فالديس حارس برشلونة بفترة رائعة وربما يشارك في التشكيلة الأساسية عندما تلتقي إسبانيا مع فنلندا في هلسنكي في وقت لاحق اليوم الجمعة في المجموعة التاسعة بتصفيات كأس العالم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث