ألونسو يحاول إسعاد جماهير فيراري في مونزا

ألونسو يحاول إسعاد جماهير فيراري في مونزا

ألونسو يحاول إسعاد جماهير فيراري في مونزا

روما – قد يكون فوز فيراري بالمركزين الأول والثاني يوم الاحد السيناريو الأمثل للفريق بينما يحتاج البرازيلي فيليبي ماسا لتحقيق أفضل نتائجه في آخر سباق على الأرض الاوروبية هذا الموسم لكن تحقيق الونسو للفوز في مثل هذه المرحلة من الموسم يمثل أمرا ضروريا.

 

ومع تبقي ثمانية سباقات من الموسم يتأخر الاسباني الونسو بفارق 46 نقطة وراء سائق رد بول الالماني سيباستيان فيتل بفرناندو الونسو على كاهله عبء إسعاد جماهير فيراريطل العالم ثلاث مرات والذي يملك أفضلية كبيرة في السباقات المقبلة التي ستقام في آسيا والشرق الأوسط.

 

وحلبة مونزا مكان له خصوصية بالنسبة لفيتل إذ حقق هناك أول انتصاراته في فورمولا 1 حين كان يقود سيارة فريق تورو روسو في 2008 لكن رد بول لم يحقق الفوز هناك سوى مرة واحدة في 2011 وتحدث مدير الفريق كريستيان هورنر في بلجيكا واصفا الحلبة الايطالية بأنها حجر عثرة في وجه فريقه.

 

وقال فيتل بعد فوزه في بلجيكا الشهر الماضي حين حقق خامس انتصار له في الموسم “لا نتوقع.. ربما.. أن نكون أقوياء (في حلبة مونزا) لكن دعونا نرى.”

 

وهناك تفاؤل أكبر في فيراري وهو أكثر فرق البطولة نجاحا على الحلبة الخاصة به إذ حقق عليها 18 انتصارا على مر السنوات مقارنة بعشرة لمكلارين.

 

وفاز الونسو بهذا السباق في 2010 واحتل المركز الثالث في 2011 و2012. كما سبق له الفوز مع مكلارين في 2007 واحتلال المركز الثاني في 2005 مع رينو.

 

ووافق الونسو – الذي سيكون عليه تقديم أفضل ما لديه لينطلق من الصف الأمامي للمرة الأولى في 22 سباقا وبعد أكثر من عام من المحاولات – على ذلك بالقول “إنه سباق مهم بالنسبة لنا.. للفريق.”

 

وأضاف “في العام الماضي كنا قريبين للغاية من تكرار الانتصار الذي حققناه في 2010 لذلك نصل وكلنا دافع مرة أخرى وفي حلبة مونزا نتمنى أن نسعد الناس.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث