بالأرقام .. أغلى 10 صفقات في الإنتقالات الصيفية

بالأرقام .. أغلى 10 صفقات في الانتقالات الصيفية

بالأرقام .. أغلى 10 صفقات في الإنتقالات الصيفية

القاهرة (خاص) من أحمد نبيل

 

شهد سوق الانتقالات صفقات كبيرة وبعضها جاء مفاجئاً كالصفقة التي حسم خلالها أرسنال من خلال التعاقد مع الدولي الألماني مسعود أوزيل، وكذلك شاهدنا صفقات أخرى كتعاقد نادي مانشستر يونايتد مع البلجيكي مروان فيلايني، وبالطبع انتقال الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد الإسباني في أغلى صفقة في التاريخ.

 

وفيما يلي قائمة أغلى خمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية:

 

1-غاريث بايل

غاريث بايل انتقل إلى ريال مدريد من توتنهام هوتسبير مقابل 85.2 مليون جنيه استرليني في مبلغ هو الأغلى في تاريخ كرة القدم، وسيحصل على 300 ألف استرليني أسبوعيا.

 

2-إدينسون كافاني

كان الدولي الأوروغواياني إديسون كافاني واحد من أغلى اللاعبين في فترة الانتقالات المنتهية، إذ انتقل من نابولي الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 57 مليون استرليني.

 

3-فالكاو

النمر الكولومبي راداميل فالكاو انتقال من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو الفرنسي الذي أنفق كثيرا هذا الموسم في سوق الانتقالات وحصل على خدمات فالكاو مقابل 53 مليون استرليني.

 

4-نيمار

النجم البرازيلي الشاب نيمار حصل على المركز الرابع في الصفقات الأغلى هذا الموسم قادما من سانتوس إلى برشلونة الإسباني.

 

5-مسعود أوزيل

الدولي الألماني حصل على لقب أغلى لاعب في تاريخ أرسنال مع قدومه من ريال مدريد في أخر أيام فترة الانتقالات الصيفية مقابل 42m مليون جنيه استرليني، وذلك بعد قدوم بيل للنادي الملكي.

 

6-جيمس رودريجيز

الدولي الكولومبي كان واحداً من أغلى صفقات الصيف هذا الموسم بانتقاله من بورتو البرتغالي إلى موناكو مقابل 38.5 مليون استرليني.

 

7-فرناندينيو

البرازيلي فرناندينيو أقنع التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي وحصل على 35 مليون استرليني لينضم إلى الفريق قادما من شاختار دونتسيك الأوركاني.

 

8- أسير لارميندي

لارميندي صاحب لقب أغلى مدافع في فترة الانتقالات الصيفية وصاحب لقب أغلى مدافع إسباني هذا الموسم وذلك بعد حصوله على 34 مليون استرليني مقابل الانضمام لريال مدريد.

 

9-ويليان

في واقعة شهيرة نجح تشيلسي في خطف البرازيلي وليان نجم أنجي الروسي من توتنهام هوتسبير في اللحظات الأخيرة وذلك بتوقيعه عقد مقابل اللعب للبلوز مقابل 32 مليون استرليني.

 

10- ماريو جوتزه

بات ثاني أغلى لاعب ألماني بعد انتقال أوزيل إلى أرسنال، أنه جوتزه القادم من بروسيا دورتموند هذا الصيف إلى بايرن ميونيخ بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي، وذلك بحصوله على 32 مليون استرليني.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث