المغرب تكشف عن تميمة كأس العالم للأندية 2013

المغرب تكشف عن تميمة كأس العالم للأندية 2013

المغرب تكشف عن تميمة كأس العالم للأندية 2013

الرباط – (خاص) من نورالدين ميفراني

 

كشفت المغرب في حفل نظم بالدار البيضاء عن تميمة كأس العالم للأندية 2013 والمقرر إقامتها في كل من مدن مراكش وأغادير في الفترة مابين 11 و 21 ديسمبر كانون الأول القادم.

 

وتحدث وزير الشباب المغربي محمد أوزين عن الحدث مؤكداً أن المغرب قرر الإستثمار في الجانب الرياضي بغية إقناع الهيئات الدولية بقدرته على تنظيم الفاعليات الكبرى ونفى في نفس الوقت أن يشكل وجود محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا على رأس اللجنة المنظمة عائقا أمام نجاح التظاهرة بل سيكون عاملا مساعداً لكون الجزائري يعرف جيداً المغرب وعقلية المغاربة.

 

وقال الوزير أن المغرب ستسعى لإيجاد متطوعين مغاربة للمشاركة في التنظيم وتأهيلهم لإنجاح الكأس العالمية في أفق تنظيم تظاهرات أكبر في المستقبل وعلى الخصوص كأس العالم للمنتخبات في سنة 2026 أو 2030.

 

وتتوقع المغرب أن يحضر كأس العالم للأندية حوالي 100 ألف زائر للمتابعة ثلثهم من أنصار بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا، وقرر المغرب بناء فضاءات للأنصار تظم ألعاب ترفيهية ورياضية، علماً أن مدينتي مراكش وأغادير يعتبران من أفضل المدن السياحية في العالم.

 

وتأهل للبطولة كل من بايرن ميونيخ بطل أوروبا وأتليتكو مينيرو بطل أمريكا الجنوبية بنجمه البرازيلي رونالدينهو ومونتيري المكسيكي بطل الكونككاف وأوكلاند سيتي النيوزولندي بطل أوقيانوسيا، ويأمل المغاربة أن يتأهل فريق عربي عن إفريقيا في شخص الأهلي المصري أو الترجي التونسي، بينما يفضل المغاربة أن يتواجد فريق من السعودية أو كوريا ممثلاً لأسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث