بنك أوف أمريكا يتخارج بـ 1.5 مليار دولار من بنك التعمير الصيني

بنك أوف أمريكا يتخارج بـ 1.5 مليار دولار من بنك التعمير الصيني

بنك أوف أمريكا يتخارج بـ 1.5 مليار دولار من بنك التعمير الصيني

هونج كونج/نيويورك – جمع بنك أوف امريكا 1.47 مليار دولار حصيلة بيع حصته المتبقية في بنك التعمير الصيني لينهي استثماراً دام ثمانية أعوام وحقق أرباحا توازي خمسة أمثال التكلفة الأصلية.

 

وباع البنك مليارين من أسهم البنك المدرجة في هونج كونج مقابل5.70  دولار هونج كونج للسهم بخصم 3.9 بالمئة عن سعر الإغلاق، الثلاثاء، حسبما أظهرت وثيقة الاتفاق، وانخفض سهم بنك التعمير الصيني المتداول في هونج كونج 2.2 بالمئة الأربعاء.

 

وانضم بنك أوف أمريكا لقائمة المؤسسات الدولية التي اكتشفت أن استثماراتها في الشركات المالية الصينية لم تمنحها موطئ القدم الذي كانت تسعى إليه في البلاد.

 

وبهذا يصبح ثاني بنك أمريكي يتخارج بالكامل من استثمار مصرفي في الصين هذا العام بعد أن باع جولدمان ساكس حصته المتبقية في البنك الصناعي والتجاري الصيني.

 

ووفقا لحسابات لرويترز جمع بنك أوف أمريكا 16.37  مليار دولار من ثلاث صفقات سابقة لبيع أجزاء من حصته في البنك الصيني منذ أغسطس/ آب 2011.

 

وكانت ميريل لينش اشترت 9.9 بالمئة في بنك التعمير في عام 2005 مقابل ثلاثة مليارات دولار وذلك قبل الطرح الأولي لأسهم البنك.

 

وقال بنك أوف أمريكا إنه يتوقع تحقيق 750 مليون دولار قبل حساب الضرائب من بيع الحصة وتفيد إشعارات لأجهزة رقابية بين عام 2009 و2013 أنّ إجمالي الربح بعد إضافة المبلغ الأخير إلى التوزيعات النقدية ومبيعات الأسهم ستصل لحوالي 18 مليار دولار قبل حساب الضرائب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث