راسموسن يدعو للرد بحزم على الكيماوي السوري

راسموسن يدعو للرد بحزم على الكيماوي السوري

راسموسن يدعو للرد بحزم على الكيماوي السوري

واشنطن – قال الأمين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فو راسموسن الاثنين (2 سبتمبر/ايلول) إنه يتعين الرد بحزم على الهجوم بأسلحة كيماوية في سوريا في 21 اغسطس/آب.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي “موقفي الثابت هو أن على المجتمع الدولي أن يرد في موقف من هذا القبيل والا فإننا سنبعث برسالة خطيرة للغاية للحكام المستبدين في شتى أنحاء العالم مفادها أنه يمكنهم استخدام الأسلحة الكيماوية بدون أي رد فعل من المجتمع الدولي”.

 

وذكر أنه رأى أدلة جعلته على قناعة بأن السلطات السورية هي المسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوي، وقال راسموسن “قدمت لي معلومات ملموسة ودون الخوض في تفاصيل يمكنني القول أنني شخصيا مقتنع ليس فقط بوقوع هجوم كيماوي بل أنا مقتنع أيضا بأن النظام السوري مسؤول عنه”.

 

لكن رسموسن قال إن الأمر متروك لكل من الدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسي أن تقرر الطريقة التي ترد بها على الهجوم ولم يتحدث عن دور للحلف غير الخطط القائمة للدفاع عن تركيا التي تشترك في حدود مع سوريا، وقال الرئيس الامريكي بارك أوباما أنه سيسعى للحصول على تفويض من الكونجرس لتوجيه ضربة عقابية للرئيس السوري بشار الاسد بعد ما قالت واشنطن إنه هجوم بغاز السارين يوم 21 اغسطس/اب قتل فيه أكثر من 1400 مدني سوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث