وزير الاقتصاد الفلسطيني يؤكد على تشجيع الاستثمار

وزير الاقتصاد الفلسطيني يؤكد على تشجيع الاستثمار

وزير الاقتصاد الفلسطيني يؤكد على تشجيع الاستثمار

 

رام الله ـ قال وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني د. جواد ناجي “ان وزارة الاقتصاد الوطني والمالية وهيئة تشجيع الاستثمار تعمل حالياً على مراجعة قانون تشجيع الاستثمار خاصة فيما يتعلق بحزمة الحوافز بحيث يضم حوافز جديدة من شأنها خدمة وإنجاح السياسات الاقتصادية ومعالجة مشاكل التنمية.

 

 وأشار الوزير ناجي خلال لقائه موظفي هيئة تشجيع الاستثمار انه  سيتم مراجعة أية قضية في القانون تحتاج إلى تحسين وتطوير، وفي هذا الاطار تم توجيه موظفي الهيئة للانخراط  في مراجعة هذا القانون وعقد ورشات عمل حول ذلك وتقديم الملاحظات المطلوبة.

 

 وأكد الوزير ناجي على الدور المهم والحيوي الذي تعلبه هيئة تشجيع الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني خاصة في مجال النشاط الاستثماري لافتاً إلى أن توسيع قاعدة الاستثمارات تساهم في استقطاب مزيدا من الاستثمارات الداخلية والخارجية الذي يعتبر المدخل الرئيسي في خلق فرص عمل ومعالجة مشكلة البطالة.

 

 وشدد الوزير ناجي على ضرورة المراكمة على الانجازات التي حققتها الهيئة على مختلف الاصعدة  خدمة لمؤسسات القطاع الخاص، مؤكدا أنه جلب استثمارات للبلد يحد من معالجة البطالة، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود في الترويج لفلسطين في مختلف دول العالم معززة بكافة البيانات والمعلومات التي تدعم توجهنا نحو الخارج.

 

 وبين الوزير خلال اللقاء على أهمية قيادة هذا الجهد بالشراكة المؤسسات الفلسطينية الأخرى في مجال تحسين بيئة الأعمال، متحدثاً في الوقت ذاته عن موضوع مأسسة النافذة الاستثمارية التي ستنعكس ايجابا على القطاعين العام والخاص.

 

 ولفت الوزير في نهاية اللقاء إلى البرامج التي تقع ضمن اختصاص هيئة تشجيع الاستثمار خاصة فيما يتعلق بتحسين بيئة الأعمال بما ينعكس ايجابا على ترتيب فلسطين في تقرير البنك الدولي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث