قرعة الدوري الأوروبي تضع توتنهام وإنجي الروسي معاً

قرعة الدوري الأوروبي تضع توتنهام وإنجي الروسي معاً

قرعة الدوري الأوروبي تضع توتنهام وإنجي الروسي معاً

سيون – أوقعت قرعة دور المجموعات بكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم توتنهام هوتسبير الانجليزي الذي أنفق اكثر من 65 مليون جنيه استرليني (100 مليون دولار) على ضم مواهب جديدة الجمعة في مواجهة انجي الروسي الذي باع معظم لاعبيه.

 

وكان انجي قد أعلن عرض الفريق الأول لديه للبيع بعدما قرر الملياردير مالك النادي تقليص الميزانية مما أدى إلى هجرة جماعية للنجوم الذين اشتراهم النادي بأثمان باهظة، وكانت تقارير ذكرت أن توتنهام الذي سوف يلعب في المجموعة الحادية عشرة يسعى لضم ويليان صانع لعب انجي لكن اللاعب انضم إلى تشيلسي مع الكاميروني صمويل ايتو الذي ترك الفريق الروسي عائدا إلى تشيلسي.

 

وضم توتنهام روبرتو سولدادو مهاجم اسبانيا ولاعب وسط البرازيل باولينيو وذكرت تقارير أن مهاجمه جاريث بيل سوف ينضم إلى ريال مدريد الاسباني في صفقة قياسية، وضمت القرعة أيضا ابويل القبرصي الذي حل مكان فناربخشه وترومسو النرويجي الذي يشارك بدلا من بشيكتاش بعدما خسر الناديان التركيان التماسين ضد الإيقاف بسبب التلاعب في نتائج مباريات.

 

ويشارك ابويل في المجموعة السادسة مع بوردو الفرنسي واينتراخت فرانكفورت الألماني ومكابي تل ابيب الاسرائيلي بينما ترومسو في نفس مجموعة توتنهام ومعه شيريف من مولدوفا، وأوقعت القرعة ايندهوفن بطل أوروبا سابقا في المجموعة الثانية مع دينامو زغرب بطل كرواتيا وتشرنومورتس الاوكراني ولودوجوريتس البلغاري، وسوف يواجه اشبيلية الإسباني بطل كأس الاتحاد الاوروبي عامي 2006 و2007 فريق فرايبورج الألماني واستوريل البرتغالي وسلوفان ليبرتس التشيكي، ويشارك حامل اللقب تشيلسي ووصيفه بنفيكا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وقسمت الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات وهي 48 فريقا على 12 مجموعة. ويصعد الفائز بالمركز الأول في كل مجموعة ووصيفه إلى مرحلة خروج المهزوم وتنضم إليهم الأندية صاحبة المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة النهائية لكأس الاندية الاوروبية في تورينو بايطاليا في مايو/ايار المقبل..

 

وفيما يلي مجموعات البطولة..

المجموعة الأولى.. فالنسيا وسوانزي سيتي وكوبان كراسنودار وسان جالين.

المجموعة الثانية.. ايندهوفن ودينامو زغرب وتشرنومورتس اوديسا ولودجورتس.

المجموعة الثالثة.. ستاندار لييج وسالزبورج وايلفسبورج وايسبرج.

المجموعة الرابعة.. روبن كازان وويجان اثليتيك وماريبور وزولته فارجيم.

المجموعة الخامسة.. فيورنتينا ودنيبرو دنيبروبتروفسك وباكوس دي فيريرا وباندوري تيرجو جيو.

المجموعة السادسة.. بوردو وابويل نيقوسيا واينتراخت فرانكفورت ومكابي تل ابيب.

المجموعة السابعة.. دينامو كييف وجنك ورابيد فيينا وتون.

المجموعة الثامنة.. اشبيلية وفرايبورج واستوريل وسلوفان ليبرتس.

المجموعة التاسعة.. اولمبيك ليون وريال بيتيس وفيتوريا جيمارايش ورييكا.

المجموعة العاشرة.. لاتسيو وطرابزون سبور وليجيا وارسو وابولون ليماسول.

المجموعة 11.. توتنهام هوتسبير وانجي وشيريف وترومسو.

المجموعة 12.. الكمار وباوك ومكابي حيفا وشاختير كاراجاندي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث