بلاتيني: تقنية مراقبة خط المرمى فتحت باب المعاناة

بلاتيني: تقنية مراقبة خط المرمى فتحت باب المعاناة

بلاتيني: تقنية مراقبة خط المرمى فتحت باب المعاناة

مونت كارلو –  قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة أن استخدام تقنية مراقبة خط المرمى فتح باب المعاناة في اللعبة وعزز المطالب باستخدام أشكال جديدة من وسائل المساعدة الإلكترونية.

 

وأضاف الفرنسي بلاتيني خلال مؤتمر صحفي “أخبرتكم منذ البداية أنني ضد تلك التقنية حيث سيكون لدينا حينها تقنية مراقبة التسلل وتقنية مراقبة ركلات الجزاء وأشكال أخرى.”

وتابع “فتحنا باب المعاناة وهذا ما قلت أنه سيحدث في البداية وقد تأكد لنا هذا الآن.”

 

وكان بلاتيني قاد حرباً منفردة ضد استخدام تقنية مراقبة خط المرمى والتي أقرتها الجهة المسؤولة عن تشريعات كرة القدم العام الماضي.

 

واستخدمت تلك التقنية في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول الماضي وكأس القارات في يونيو حزيران ويجري استخدامها الآن في دوري أبطال أوروبا.

 

وطور الاتحاد الأوروبي نظاماً بديلاً بنشر حكمين مساعدين إضافيين بواقع واحد عند كل خط مرمى، ويتم استخدام هذا النظام في بطولات الأندية الأوروبية وبطولات أوروبا.

 

وقال بلاتيني أن الخبرة المكتسبة من رياضات أخرى أظهرت أن تقنية الإعادة التلفزيونية لا يمكن الاعتماد عليها بنسبة مئة في المئة.

 

وأضاف “يجب مراجعة كل إجراء ولم يعد الحكام يتخذون قرارات لأن عليهم أن يركضوا نحو شاشة عرض لتقرر التقنية الحديثة الموقف في النهاية.”

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث