مصر: تحقيق في ملابسات إطلاق نار بالمهندسين

مصر: تحقيق في ملابسات إطلاق نار بالمهندسين

مصر:  تحقيق في ملابسات إطلاق نار بالمهندسين

 القاهرة – (خاص) محمد عبد الحميد

قامت النيابة العامة بمصر بسؤال المتهمين المشتبه بتورطهم في حادثة إطلاق نار بالقاهرة، وأوضح أعضاء النيابة أن قوات الجيش التي كانت موجودة بمحيط الأحداث أطلقت النيران بشكل مكثف خلال الاشتباكات تحسباً لوجود عناصر إخوانية مسلحة في المنطقة.

 

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة لن تتهاون في الرد على أي أعمال عنف تستهدف القوات أوالمواطنين، لافتاً إلى أن إطلاق النيران الكثيف، كان إجراء احترازياً لكشف أي عناصر مندسة أو مسلحة بالمنطقة، والتعامل الفوري معها.

 

وقالت وزارة الداخلية أن الأحداث أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بطلقة خرطوش في الذراع الأيسر، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، مؤكدة أنه تم تشكيل فريق بحث يعمل على تمشيط المنطقة وللحصول على حقيقة الواقع، موضحة أنه سيتم إصدار بيان تفصيلي بما تستقر عليه التحريات.

 

وأوضح بيان الداخلية أنه فور إبلاغ قوات الشرطة والجيش عن إطلاق مجهولين النيران بصورة عشوائية بمحيط شارع البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية، تحركت قوات الأمن وضبطت أحد الشباب من أعلى أحد العمارات بالمهندسين.

 

وذكر مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أنهم يقومون حالياً بفحص كافة مقاطع الفيديو التي سجلتها القنوات الفضائية أثناء واقعة إطلاق النار على كمين للقوات المسلحة بشارع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بعدسات “اليوم السابع” للتأكد من حقيقة إطلاق مسلحين النار على كمين الجيش.

 لافتاً إلى أنه لم يتم التأكد حتى الآن من حقيقة إطلاق مسلحين النار من أعلى سطح أحد العقارات بشارع جامعة الدول العربية وان المتهم المشتبه به الذي تم ضبطه لا علاقة له بالأحداث، وأن الأهالى ألقوا القبض عليه لإطلاقه لحيته، ويتم استجوابه حالياً للتأكد من أسباب تواجده بمحيط ميدان مصطفي محمود وقت إطلاق الرصاص.

 

فيما أفاد مصدر أمنى أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين يحاولون السيطرة على أسطح العقارات قبل مظاهرات 30 يونيو.

 

ومع دخول حظر التجوال في التاسعة من مساء أمس، بدأت قوات الجيش المتمركزة عند تقاطع شارعى جامعة الدول العربية والبطل أحمد عبد العزيز، تحريك آلياتها العسكرية بالشارع   تمهيداً لإغلاقه ، وسط التزام من المارة بتعليمات الحظر، بينما تواصل قوات الجيش والشرطة مدعومة بطائرة هليكوبتر، بتمشيط أسطح البنايات بمحيط منطقة المهندسين، للبحث عن قناصين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث