الأردن ينشر الباتريوت على حدوده مع سوريا

الأردن ينشر الباتريوت على حدوده مع سوريا

الأردن ينشر الباتريوت على حدوده مع سوريا

عمّان- (خاص) من شاكر الجوهري

ذكر مصدرحكومي أن مجلس الوزراء الأردني في الجلسة التي عقدها، الأربعاء، ناقش استعداد أجهزة الدولة للتعامل مع الأحداث الدائرة في المنطقة.

 

وأكد المصدر على أن الأردن مع الحل السياسي في سوريا وأن اجهزة الدولة تمتلك كل القدرة للتعامل مع تداعيات الازمة السورية وأن الحدود في مأمن وأجهزتنا الأمنية والعسكرية قادرة للحفاظ على امن الأردن والمصالح العليا للدولة.

 

وفي السياق, قال مصدر رفيع المستوى لقناة سكاي نيوز إن الأردن لن يستخدم أراضيه لتوجيه أي ضربة عسكرية لسوريا. 

 

وأضاف المصدر أن الضربات العسكرية المتوقعة ستشمل عددا من مواقع “الجماعات الإرهابية” المتواجدة على الأراضي السورية أيضا.

 

وذكر المصدر، الذي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه، أن مجموعات من القوات العسكرية الخاصة تتواجد حاليا على الحدود الأردنية السورية لدخولها إلى بعض المواقع الحساسة للسيطرة على الأسلحة الكيماوية بعد تأمين الطريق الآمن لها وأنه تم تدريب هذه القوات على تضاريس مشابهة للأراضي السورية لضمان وصولها إلى أهدافها بأقل الخسائر.

 

ولفت المصدر إلى أن الضربة العسكرية ستعمل على تأمين منطقة عازلة في جنوب سوريا لوضع اللاجئين السوريين الجدد فيها، مؤكدا أن مقاتلات حربية غربية وعربية وصلت إلى الحدود الأردنية السورية ووضعت في حالة التأهب تحسبا من وقوع أي ردة فعل من قبل النظام السوري على الأراضي الأردنية.

 

وأكد المصدر أن الأردن قام كذلك بنشر بطاريات الباتريوت على طول حدوده المحاذية لسوريا.

 

وبين المصدر أن قوات الجيش الأردنية وضعت العديد من السيناريوهات المحتملة بما فيها احتمالية استخدام النطاق الجوي للجهة الشمالية من الأردن .

 

واكتفى المصدر بالقول إنه في حالة إنشاء المنطقة العازلة بالجهة الجنوبية من سوريا فإن حمايتها ستقع على كاهل القوات العسكرية المتواجدة على الحدود الأردنية السورية.

 

ولفت المصدر إلى “وصول طائرات حربية ومضادات صواريخ حديثة إلى الحدود الأردنية دعما من الأشقاء السعوديين قوله فضلا عن الطائرات الحربية والاستطلاعية الأمريكية.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث