روسيا تحذر الإبراهيمي من خطورة الهجوم على سوريا‬

روسيا تحذر الإبراهيمي من خطورة الهجوم على سوريا‬

روسيا تحذر الإبراهيمي من خطورة الهجوم على سوريا‬

موسكو- أكدت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء إن روسيا أبلغت الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للسلام أن أي هجوم على سوريا لمعاقبة الحكومة لاستخدامها المزعوم لغاز سام سيزيد من زعزعة الاستقرار في سوريا والمنطقة.

 

وذكر بيان الوزارة أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أبلغ الإبراهيمي في مكالمة هاتفية الثلاثاء أن “محاولات القيام بحل عسكري لن يؤدي إلا إلى المزيد من زعزعة استقرار الوضع في (سوريا) والمنطقة.”

 

وتستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لمعاقبة الرئيس السوري بشار الاسد الذي يحملونه مسؤولية هجوم كيماوي مزعوم قال ناشطون انه أدى الاسبوع الماضي إلى مقتل مئات وهم نيام.

 

وتقول روسيا العضو الدائم في مجلس الامن التابع للامم المتحدة وهي أقوى حليف دبلوماسي للأسد في الصراع وتمده بالسلاح ان مقاتلي المعارضة ربما هم من نفذوا الهجوم لدفع قوى خارجية على التدخل عسكريا في سوريا.

 

وفي اتصال هاتفي آخر الثلاثاء رفض لافروف تأكيدات وزير الخارجية الامريكي جون كيري بأن الحكومة السورية مسؤولة عن الهجوم.

 

وطلب لافروف “تبادلا للمعلومات بالتفصيل وبعمق” بشأن الاستخدام المزعوم للاسلحة الكيماوية.

 

وقالت وزارة الطواريء الروسية الليلة الماضية انها أجلت 89 شخصا كانوا يريدون مغادرة سوريا بينهم 75 مواطنا روسيا على طائرة في رحلة من اللاذقية الى موسكو. وذكرت الوزارة انها أجلت 730 شخصا من سوريا هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث