قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي تنتهي سلبية

قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي تنتهي سلبية

قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي تنتهي سلبية

لندن – تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه تشيلسي بدون أهداف في مباراة الفريقين بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين وتسلطت الأضواء على وين روني لاعب يونايتد في ظل انتقال محتمل لمهاجم منتخب انجلترا إلى تشيلسي.

 

ودفع ديفيد مويز المدرب الجديد ليونايتد حامل لقب الدوري بمهاجمه روني في التشكيلة الأساسية في رسالة قوية تؤكد ما قاله من قبل إن اللاعب “ليس للبيع”، وكان تشيلسي الذي عاد إلى تدريبه البرتغالي جوزيه مورينيو قد قدم عرضين لشراء اللاعب رفضهما يونايتد.

 

وكانت الفرص نادرة خلال المباراة التي أقيمت في اولد ترافورد معقل يونايتد وفضل مورينيو عدم اللعب بمهاجم صريح مما أثر على قدرات الفريق الهجومية لكن دفاعه اتسم بالصلابة، ووجد روني نفسه في موقف غريب بعدما نال تحية جماهير فريقه ومشجعي تشيلسي أيضا وسنحت له فرصة للتسجيل عندما سدد كرة بالقدم اليمنى في الشوط الثاني تصدى لها بيتر شيك حارس تشيلسي.

 

وربما كان قرار مورينيو بعدم الدفع بمهاجم صريح في المباراة رسالة إلى روني بأن مكانه في انتظاره في تشيلسي بينما قامت جماهير يونايتد بتحية روني وفي الوقت نفسه ردد مشجعو تشيلسي هتافا “وين روني سوف نتعاقد معك الأسبوع المقبل”، وسنحت الفرصة الوحيدة الخطيرة في الشوط الأول لتشيلسي عبر اوسكار الذي سدد الكرة في اتجاه ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد بينما سدد روبن فان بيرسي مهاجم يونايتد كرة في الشباك الخارجية لمرمى شيك.

 

ومن المحتمل أن ينافس يونايتد وتشيلسي على اللقب بقوة في وقت لاحق من الموسم لكن أيا من الفريقين لم يستطع السيطرة على مجريات اللعب أو تشكيل خطورة داهمة على المرميين في اللقاء.، وظهر روني بمستوى جيد بعدما لمس الكرة بشكل جمالي وقام بتوزيعها بشكل سلس، وبدا واضحا أن مورينيو يعتمد هجوميا على اوسكار واندريه شورله وكيفن دي بروين وادين هازارد ويبدو أن هذه التشكيلة غير ناجحة حتى الآن.

 

وبعد ساعة دفع مورينيو بالإسباني فرناندو توريس بدلا من دي بروين لكنه لم يحدث الفارق المنشود في الوقت الذي أظهر فيه روني لمحات توضح أنه قد يكون المهاجم المطلوب لتشيلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث