الشرق الأوسط: الجيش المصري يحقق نجاحا أمنيا في سيناء

الشرق الأوسط: الجيش المصري يحقق نجاحا أمنيا في سيناء

الشرق الأوسط: الجيش المصري يحقق نجاحا أمنيا في سيناء

 

القاهرة ـ قالت صحيفة الشرق الاوسط إن قوات الجيس والشرطة كثفت عملياتها بسيناء لمطاردة العناصر الإرهابية المسلحة، وصرح مصدر أمني بأن “الحرب ضد الإرهاب حققت حتى الآن نجاحات كبيرة تتمثل في تدمير 85% من الأنفاق وكذلك تدمير 30 مضخة وقود”.

 

وكشف المصدر عن أن “طرق مواجهات الجماعات الإرهابية في سيناء اعتمدت على المعلومات من خلال الاستطلاع الجوي ومساعدة عواقل سيناء والاعتماد في المواجهات العسكرية على الضربات الاستباقية”.

 

وأضاف أن كثيرا من العناصر التي تم إلقاء القبض عليها خلال الفترة الماضية تنتمي إلى الجماعات المسلحة التي كانت تعيش في مناطق وسط سيناء ذات الطبيعة الجبلية الوعرة وتعمل في تجارة السلاح والمخدرات وتقوم بقنص رجال القوات المسلحة والشرطة باستخدام أحدث بنادق القنص.

 

وأكد المصدر الأمني أن “المواجهة مع الجماعات المتطرفة في سيناء ليست سهلة وتحتاج إلى بعض الوقت، خصوصا أن أعضاء هذه الجماعات يقيمون وسط السكان في مناطق داخل وحول مدن رفح والعريش والشيخ زويد”.

 

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن في شمال سيناء تمكنت من ضبط ثمانية عناصر من المشتبه بهم في أحداث سيناء بينهم أربعة فلسطينيين تمت إحالتهم إلى الجهات المعنية وجاري فحصهم للوقوف على مدى تورطهم في الأحداث.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث