البيان الإماراتية: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

البيان الإماراتية: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

البيان الإماراتية: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

تحدثت صحيفة البيان الإمارات عن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وشقيقتها جمهورية مصر العربية خاصة في الفترات الأخيرة، حيث أكدت أنها نموذجاً يحتذى به، ليس على صعيد العلاقات العربية البينية بل على صعيد العلاقات الدولية ككل.

 

وبدأت الصحيفة حديثها بذكريات موقف الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في حرب أكتوبر 1973 ومقولته الشهيرة “ليس النفط العربي أغلى من الدم العربي”، وهو ما أكد عمق العلاقات بين الطرفين ومكانة العرب في قلوب الإماراتيين.

 

وأشادت الصحيفة بإرادة الشعب المصري التي أثبت أنها لا تقهر، حيث طوى الصفحات الخارجية ممن هاجموا الإمارات في فترة “سوداء” سابقة، وأكدوا على عمق علاقاتهم مع أشقائهم العرب جميعاً والإمارات بشكل خاص.

 

وأسردت “إن الإمارات تقف في صف استعادة الأمن والاستقرار في مصر، وفقا لإرادة شعبها التي عبر عنها بجلاء، فهي تعلنها ثابتةً لا لبس فيها ولا شك، أن لا مواقف متحاملة ولا لوبيات حاقدة في دوائر صنع القرار الدولي، تستطيع أن تغير سياسة بنيت على حقائق واضحة وضوح الشمس في كبد السماء، أساسها الحق والصدق وجوهرها العدل وتاجها القانون”.

 

وختمت الصحيفة بحديثها حول المساعدات الإماراتية والخليجية بشكل عام لمصر، وهي التي فوتت الفرصة على أعداء مصر المتربصين بمستقبلها السياسي، وأكدت أن الدعم الراسخ والثابت لن يتغير وسيظل إلى جانب مصر لكي تعود كما كانت دوماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث