التحقيق مع خلية للقاعدة حاولت اغتيال الرئيس اليمني

التحقيق مع خلية للقاعدة حاولت اغتيال الرئيس اليمني

التحقيق مع خلية للقاعدة حاولت اغتيال الرئيس اليمني

إرم – (خاص) عبداللاه سُميح

بدأت المحكمة الابتدائية الجزائية اليمنية بصنعاء التحقيق في أولى جلساتها مع أربعة من عناصر تنظيم القاعدة خططوا لعملية اغتيال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في أواخر يوليو/ تموز من العام الماضي.

 

وأورد رئيس المحكمة في قرار الاتهام أن المتهمين اشتركوا في عصابة مسلحة لتنظيم القاعدة، حيث قام الأول والثاني بالرصد والإعداد والتخطيط للقيام بعملية تستهدف اغتيال رئيس الجمهورية، أثناء دخوله أو خروجه من منزله بواسطة سيارتين مفخختين.

 

فيما قام الأول والثالث والرابع بالرصد والإعداد والتخطيط لاستهداف أفراد وضباط أمن وبعض الشخصيات، والسفير الأمريكي في اليمن جيرالد فيرلستاين والتخطيط لاختطاف أجانب للحصول على فدية، بالإضافة إلى العمل في الجانب الإعلامي لتنظيم القاعدة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية.

 

وكانت الخلية التابعة لتنظيم القاعدة والمكونة من أربعة أفراد قد ضُبطت في يوليو/ تموز من العام 2012 بالقرب من منزل الرئيس هادي خلال مداهمة أحد المنازل التي تقطنها الخلية، إلى جوار اعتقال شخص آخر يضع نظارة مزودة بكاميرا.

 

وأقرت المحكمة المتخصصة في قضايا أمن الدولة تمكين محامي المتهمين بتقديم ما لديهم من دفوع وطلبات في الجلسة القادمة المقررة في الثامن من سبتمبر/ أيلول القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث