روسيا تحذر من ارتكاب أخطاء مأساوية في سوريا

روسيا تحذر من ارتكاب أخطاء مأساوية في سوريا

روسيا تحذر من ارتكاب أخطاء مأساوية في سوريا

 

موسكو ـ أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الأحد أن روسيا تدعو كل من يعلن عن إمكانية استخدام القوة العسكرية ضد سوريا إلى تحكيم العقل وعدم ارتكاب أخطاء مأساوية.

 

وقال لوكاشيفيتش:” في هذه الظروف ندعو بحزم كل من يحاول فرض نتائج التحقيق مسبقا على مفتشي الأمم المتحدة ويعلن عن إمكانية استخدام القوة العسكرية ضد سوريا، ندعوهم إلى تحكيم العقل وعدم ارتكاب أخطاء مأساوية”.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أنه “يجب رسم السياسة إزاء النزاعات المختلفة على أساس القانون الدولي والحقائق الموثوق بها وعدم طرح الافتراضات والأفكار المختلقة كي تنسجم مع المشاريع الجيوسياسية إحادية الجانب”.

 

من جهة أخرى أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ارتياحها للموقف البناء الذي اتخذته القيادة السورية من إقامة التعاون الفعال مع بعثة الأمم المتحدة.

 

 وأشار لوكاشيفيتش قائلا:” نرى أن ذلك يفتح إمكانيات لإجراء تحقيق دقيق وغير منحاز وموضوعي لكل ملابسات ما حدث في ضواحي دمشق، وهو الأمر الذي ندعو إليه”.

 

ولفت لوكاشيفيتش لدى ذلك إلى أنه من المهم في هذا السياق أن تهيئ المعارضة المسلحة التي تسيطر على بعض مناطق الغوطة الشرقية الظروف الضرورية التي تجعل المفتشين الأمميين يعملون بأمان، حتى لا يتجرأ المعارضون لتدبير استفزازات ضدهم كما حدث مع بعثة المراقبين الأمميين الصيف الماضي.

 

واستطرد قائلا :ندعو كل من بإمكانه التأثير على التشكيلات المسلحة غير الشرعية العاملة في سوريا إلى الضغط عليها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث