الدار الكويتية توقع اتفاقية سداد 300 مليون دينار

الدار الكويتية توقع اتفاقية سداد 300 مليون دينار

الدار الكويتية توقع اتفاقية سداد 300 مليون دينار

الكويت- صرحت صحيفة الراي الكويتية الأحد إن شركة دار الإستثمار الكويتية وقعت على اتفاق لتسوية ديون بقيمة 300 مليون دينار (1.055 مليار دولار) مع 34 جهة دائنة.

 

ونسبت الصحيفة لمصادر لم تسمها القول إن الدار ستدفع مقابل هذه الديون أصولا عينية بقيمة تقارب 150 مليون دينار متوقعة إنجاز عقود التحويل القانونية في هذا الشأن خلال الايام القليلة المقبلة.

 

وتشمل الصفقة شراء ثلاثة أصول استراتيجية من الدار هي حصتها في شركة استون مارتن للسيارات وشركة البلاد للتطوير العقاري التي تملك أصلا عقاريا قيما في البحرين وجزيرة ضمن مشروع جزر العالم المملوكة لشركة أوكيانا إضافة إلى بعض الاستثمارات الاخرى منخفضة القيمة.

 

وأوضحت الصحيفة أن خطة التسوية العينية التي طرحتها الدار تقضي “بإتاحة خيار السداد المبكر للالتزامات عينيا على أن تكون أي تسوية في هذا الخصوص بمضاعف سعر يبلغ 100 في المئة قياسا بالقيمة السوقية المقدرة لكل أصل يختاره الدائن.”

 

وكانت محكمة كويتية قبلت في وقت سابق انضواء شركة دار الاستثمار تحت قانون الاستقرار المالي الذي تتم بموجبه إعادة هيكلة ديونها وحمايتها من الدائنين.

 

وقالت الصحيفة إن إجمالي ديون الشركة يبلغ وفق خطة إعادة الهيكلة 1.013 مليار دينار تم سداد نحو 80 مليون دينار منها على دفعتين.

 

وفي مايو أيار الماضي قالت الدار الاستثمار إنها بدأت الاتصال بدائنيها من البنوك والمستثمرين لتقديم عرض تسوية عينية يشمل جزءا من محفظة أصولهاواصفة عرضها “بالاختياري والطوعي بشكل كامل” وأنه سيكون مفتوحا للجميع.

 

وقالت آنذاك إن مطالب الدائنين الذين لا يرغبون في الانضمام لعرض التسوية العينية “ستحفظ في إطار خطة إعادة الهيكلة التي وافقت عليها محكمة الاستئناف في الثاني من يونيو 2011 وتبقى الدار ملتزمة بالسداد طبقا لخطة إعادة الهيكلة المذكورة بالمبالغ والمواعيد المحددة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث