البرادعي يشرح أسباب استقالته للاتحاد الأوربي

البرادعي يشرح أسباب استقالته للاتحاد الأوربي

البرادعي يشرح أسباب استقالته للاتحاد الأوربي

القاهرة– (خاص) من عمرو علي 

يجري نائب رئيس الجمهورية السابق للشؤون الخارجية في مصر الدكتور محمد البرادعي عددا من اللقاءات الدولية مع دول الاتحاد الاوربي، خاصة مع مسئولة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي كاترين أشتون، لشرح أسباب استقالته والوضع في مصر، استجابة لاتصالات دولية معه بعد باستقالته.

 

ووصل البرادعي، الجمعة، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، بعد مغادرته من النمسا، للقاء شخصيات أوروبية للتباحثفي تطورات الأوضاع فى مصر ، ومناقشة آليات حل الأزمة في مصر. 

 

وكشفت مصادر قريبة من البرادعي لـ (إرم) أن البرادعي شرح موقفه للغرب بأنه حذر الحكومة المصرية من فض اعتصامات جماعة الإخوان وأنصارهم بالقوة والذي أدى إلى مشهد في مصر وأنه طالبهم بانتظار نتائج مباحثاته مع الاتحاد الأوربي وبعض الدول العربية للوصول إلى حل سلمي للأزمة .

 

وأكدت المصادرالقريبة أنه شرح لدول الخارج أن قبوله بالمنصب جاء بضغوط من القوى السياسية، وإنه تعرض لحرب شرسة منذ أول يوم تولى فيه منصبه. 

 

من جانبه أكد المسؤول الإعلامى للسفارة المصرية فى بروكسل في تصريحات صحفية إنه لا يعلم تفاصيل زيارة البرادعي التي تأتي قبل ساعات من اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين.

 

يذكر أن (إرم) انفردت قبيل تقديم البرادعي استقالته بنشر وجود خلافات له مع الجيش بسبب التهديد بفض اعتصام رابعة والنهضة بالقوة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث