اطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل ولا اصابات

اطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل ولا اصابات

اطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل ولا اصابات

القدس – قال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ اطلقت على إسرائيل من جنوب لبنان الخميس، لكن درعاً مضادة للصواريخ اعترضت أحدها وسقط اثنان أو ثلاثة آخرون خارج الأراضي الإسرائيلية.

 

وألقت إسرائيل باللوم في الهجوم الذي أطلق من منطقة تعد معقلاً لجماعة حزب الله اللبنانية على “تنظيم جهادي عالمي” وهو الوصف الذي تطلقه على تنظيم القاعدة وما يتبعه من جماعات إسلامية متشددة.

 

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات لكن التلفزيون الإسرائيلي عرض لقطات لسيارة واحدة على الأقل اصابتها أضرار جراء بقايا الصاروخ الذي أسقط.

 

وقال يواف موردخاي كبير المتحدثين العسكريين للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مهونا من شأن الهجوم “الجيش يعتبر هذا حادثاً فردياً”.

 

وهذا هو الحادث الأول من نوعه منذ مايو آيار. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ وذكر الجيش الإسرائيلي أنه لم يرد باطلاق النار عبر الحدود.

 

وقال بيتر ليرنر وهو متحدث عسكري إسرائيلي آخر “…تشير تقديراتنا حتى الآن إلى أنها عملية اطلاق نفذها تنظيم جهادي عالمي”.

 

وخاض حزب الله اللبناني الشيعي حربا عام 2006 ضد إسرائيل. ويشارك الآن في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا المجاورة إذ يقاتل إلى جوار قوات الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلين أغلبهم من السنة من بينهم موالون للقاعدة.

 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن المعلومات الأولية أظهرت أن ثلاثة أو أربعة صواريخ أطلقت وأن منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ دمرت أحدها بين بلدتي عكا ونهاريا الساحلتين الاسرائيليتين.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “سقطت الصواريخ الأخرى خارج الأراضي الاسرائيلية”.

 

وقال كينان انجيل وهو من سكان نهاريا لراديو الجيش الإسرائيلي “سمعت انفجاراً ضعيفاً ثم سمعت دوياً اقوى بالتزامن مع صفارات الانذار”.

 

وذكر إيلي بين مدير خدمة اسعاف ميجن ديفيد أدوم الاسرائيلية أنه لم تقع أي اصابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث