محامون أردنيون يوجهون رسالة تأييد للسيسي

محامون أردنيون يوجهون رسالة تأييد للسيسي

محامون أردنيون يوجهون رسالة تأييد للسيسي

عمان – (خاص) حمزة العكايلة

بادر عدد من المحامين الأردنيين ذوي الانتماء اليساري والقومي، بزيارة السفير المصري في عمّان خالد ثروت للتعبير عن وقوفهم إلى جانب الجيش المصري، في موقف مناهض لما اتخذته جماعة الإخوان المسلمين من الحشد لهيئة دفاع كُبرى عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “إرم” فإن وفداً من المحامين الأردنيين، التقى ثروت وحمله رسالة للسيسي والقيادة المصرية الحالية تؤكد وقوفهم مع الدولة المصرية وانحيازهم لإرادة الشعب، ووقوفهم التام بوجه نهج جماعة الإخوان المسلمين.

 

وعبر أعضاء النقابة للسفير عن قناعتهم بأن الإخوان إنما هم أدوات بيد أمريكا ويسعون لتنفيذ المشروع الأمريكي الصهيوني، والذي تكسر على صخرة إرادة الشعب العربي المصري وتجلى ذلك بخلع مندوب مكتب الإرشاد في القصر الجمهوري بمصر المدعو “مرسي”.

 

وطالب الوفد من ثروت إبلاغ القيادة المصرية بأهمية رفض المساعدات المالية الأمريكية الأوروبية لكون ذلك يمثل نقطة البداية بتحقيق الإرادة السياسية الحرة المستقلة لمصر، وأبلغوه بضرورة إعادة العلاقة مع سوريا وتوطيد العلاقة مع الأردن واستمرار دعمه بالغاز ،والعمل على تلاحم مصري- سوري -أردني لمواجهة أعداء الأمة.

 

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أعلنت سعيها إلى حشد أكبر عدد من المحامين الأردنيين، وذلك للانضواء في هيئة كبرى للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وذلك ما كشف عنه رئيس الهيئة الشعبية الأردنية لدعم الشرعية في مصر عبد الهادي الفلاحات، والذي أكد نية الهيئة مخاطبة الجهات المعنية في مصر، للبدء في إجراءات الدفاع عن مرسي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث