مسلسلات مصرية تنسحب من موسم رمضان

العديد من المنتجين المصريين قرروا خلق موسم جديد إلى جانب موسم رمضان، لمحاربة المسلسلات التركية التي باتت تهدد المسلسلات المصرية والعربية.

مسلسلات مصرية تنسحب من موسم رمضان

القاهرة ــ (خاص) من أحمد السماحي

 

بعد الإعلان عن عرض عدد كبير من المسلسلات المهمة، مثل “مولد وصاحبه غايب” للنجمة هيفاء وهبي، و “مكان في القصر” للفنانة غادة عادل، و “بشر مثلكم” لعمرو سعد، و”سلسال الدم” لعبلة كامل، و”قانون سوسكا” لسهير البابلي، فضل منتجوها البعد عن المارثون الرمضاني، وصناعة موسم درامي جديد بعيداً عن الموسم الرمضاني.

 

وأكد ممدوح شاهين منتج مسلسل “بشر مثلكم” لـ ” إرم” أنه باع حق عرض مسلسله لمحطة الـ ” M B C” التي رأت أن تعرضه بعيداً عن الموسم الرمضاني، كما سبق وفعلت مع مسلسل “في غمضة عين” للفنانة أنغام، والذى حقق نجاحاً كبيراً، ومشاهدة عالية.

 

وأضاف يجب على كل المنتجين المصريين التكاتف مع بعضهم وخلق موسم عرض جديد إلى جانب الموسم الرمضاني، لمحاربة الأعمال التركية التي غزت كل البيوت المصرية والعربية، وتهدد بقوة الأعمال المصرية والعربية.

 

وأشار محمد فوزي منتج مسلسل “مولد وصاحبه غايب” للفنانة هيفاء وهبي، أنه قرر تأجيل عرض مسلسله لعدم تسويقه بصورة جيدة، خاصة أن كثير من القنوات الفضائية التي عرضت شراء المسلسل، طلبت أن تدفع حقه بعد العيد، وهذا ليس مضموناً بالنسبة له، لا سيّما أن له سوابق مع كثير من القنوات التي تماطل في الدفع بعد عرض العمل، ومسلسل “مولد وصاحبه غايب” أنفق عليه أكثر من 30 مليون جنيهاً مصرياً، أخذت منهم هيفاء وهبي لوحدها 2 مليون دولار.

 

وصرح شريف عبدالعظيم منتج مسلسل “جرح عمري” للفنانة سهير رمزي، والذي خرج أيضاً من السباق الرمضاني، إنه يتمنى من خلال مسلسله خلق موسم درامي جديد بعيداً عن الشهر الكريم، لهذا لو جاءت له فرصة لعرض عمله الجديد خلال شهري كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير 2014 أو أي شهر آخر سيرحب على الفور.

 

أما شريف المعلم منتج مسلسل “مكان فى القصر” للنجمة غادة عادل، أكد أنه باع المسلسل لأكثر من قناة فضائية، لكن كان من الصعب عرض العمل دون دعاية كافية، حيث دخل عليهم الوقت فجأة وأصبح ضيقا بالنسبة للدعاية، وعرضت عليه أكثر من قناة أن يفتحوا من خلال هذا العمل مواسم جديدة.

 

وقرر محيي زايد منتج مسلسل “قانون سوسكا” للفنانة الكبيرة سهير البابلي تأجيل عرض مسلسله لحين الانتهاء من تصويره، حيث توقف التصوير فيه قبل تظاهرات 30 حزيران/ يونيو، لكنهم سيعاودون التصوير بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وبمجرد أن يأتيه عرض مناسب سيبيعه على الفور ولن ينتظر لشهر رمضان 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث