القدس العربي: الكيماوي السوري..الخوف على إسرائيل فقط

الصحيفة تشكك بمصداقية تحرك فريق خبراء الأمم المتحدة وتعتبر التحرك الأمريكي هو محاولات حثيثة فقط لحماية أمن إسرائيل من مزاعم عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

القدس العربي: الكيماوي السوري..الخوف على إسرائيل فقط

وتقول أن الفريق سيتحقق من ثلاثة مواقع ترددت تقارير عن تعرضها للاسلحة الكيماوية، وسيحاول تحديد ما اذا تم استخدام هذه الاسلحة، وليس تحديد من استخدمها، وتعتقد الدول الغربية أنّ لدى سوريا مخزونات كبيرة من الأسلحة الكيماوية، ويعتبر تشكيل ووصول فريق سيلستروم إلى سوريا، رادعا قد يساعد في منع استخدام هذه الاسلحة.

 

وتضيف الصحيفة، ومع أن نظام الاسد لم يلوح ابدا باستخدام الاسلحة الكيماوية ضد اسرائيل حتى بعد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الاراضي السورية، الا ان الادارة الامريكية تخشى من استخدام الاسلحة الكيماوية خارج الاراضي السورية.

 

وتلفت إلى أن زيارة الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة لاسرائيل والاردن ركزت على اساليب التنسيق والتعاون بين واشنطن وعمان وتل ابيب للتعامل مع مخاطر الاسلحة الكيماوية لدى نظام الاسد.

 

وتختتم الصحيفة بقولها، الادارة الامريكية التي تتحدث ليلا نهارا عن الحرية والديمقراطية تكتفي بمراقبة القتل والتدمير في سورية، والذي لم يحرك الجنرال ديمبسي، ولكن الخوف من أي عمل افتراضي يهدد اسرائيل يجعل رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي يهب للنجدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث