الشرق الأوسط: تمديد حبس مرسي والجيش يستعد لضربات جديدة

الشرق الأوسط: تمديد حبس مرسي والجيش يستعد لضربات جديدة

الشرق الأوسط: تمديد حبس مرسي والجيش يستعد لضربات جديدة

وقالت الصحيفة أن الرئيس السابق، المتحفظ عليه بإحدى المنشآت العسكرية إلى جانب عدد من مساعديه السابقين، متهم بالتخابر مع حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني للقيام بأعمال عدائية في البلاد، منها الهجوم على المنشآت الأمنية، واقتحام السجون وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون، والهروب من السجن إبان ثورة 25 يناير 2011.

 

كما نقلت خبر عقد مجلس الأمن القومي اجتماعاً طارئاً بقصر الاتحادية أمس، برئاسة الرئيس المؤقت عدلي منصور، لمناقشة آخر التطورات الأمنية في البلاد، وسبل فض اعتصامي رابعة العدوية (شرق القاهرة) ونهضة مصر (غرب)، بعد إعلان الرئاسة أخيرا فشل الجهود الدبلوماسية في التعامل مع «الإخوان».

 

وصعدت جماعة الإخوان من تحركها في الشارع، ودفعت بالآلاف من مؤيدي مرسي في مسيرات حاشدة في القاهرة، للمطالبة بعودته، ورفض ما وصفوه بـ«الانقلاب العسكري». وأحدثت هذه المسيرات حالة من الشلل المروري في شوارع وسط العاصمة.

 

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر عسكرية وأمنية في سيناء، إن «الجيش يستعد لشن ضربات متلاحقة على العناصر المسلحة خلال الأيام المقبلة، بعد تحديد عدد كبير من البؤر الإرهابية شرق العريش وجنوب وغرب الشيخ زويد وعدة قرى حدودية جنوب رفح».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث