الخليج السينمائي يعلن منتصف أبريل موعدا لدورته المقبلة

الخليج السينمائي يعلن منتصف أبريل موعدا لدورته المقبلة

الخليج السينمائي يعلن منتصف أبريل موعدا لدورته المقبلة

 

دبي ـ (خاص) ابراهيم حاج عبدي

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائي عن موعد انعقاد الدورة السابعة من المهرجان والتي ستمتد من 9 أبريل/ نيسان وحتى منتصف الشهر ذاته.

 

ويعتبر مهرجان الخليج السينمائي، الرائد في عرض إبداعات السينما الخليجية، من المهرجانات التي تحظى بالاهتمام، ويحرص السينمائيون على المشاركة فيه، وهو أصبح تقليدا سنويا يحتفي بالمواهب السينمائية في منطقة الخليج العربي، بما في ذلك العراق واليمن، ويمنح المهرجان جوائز مالية مجزية للأفلام الفائزة في مسابقاته المختلفة.

 

وكان مهرجان الخليج السينمائي قد عرض في دورته السادسة 169 فيلماً من 43 دولة، جامعاً تحت مظلته عدداً من السينمائيين المخضرمين إضافة إلى المواهب الصاعدة والطلبة في احتفالية سينمائية قدمت للجمهور الإماراتي آخر إنتاجات السينما الخليجية والعالمية.

 

كما شهد المهرجان انطلاق سوق الخليج السينمائي، المنصة المخصصة لتطوير المبادرات السينمائية الرامية لدعم صناعة السينما الخليجية عبر التدريب والتمويل وتبادل الخبرات ووجهات النظر لكل السينمائيين، كما ورد في بيان للمهرجان تلقى “إرم” نسخة منه.

 

وأكّد مسعود أمرالله آل علي مدير المهرجان “بعد ردود الفعل المشجعة التي حققها سوق الخليج السينمائي، نأمل أن نتمكن من تطوير هذه المبادرة لتلبي احتياجات سينمائيي الخليج، حيث يسعى المهرجان إلى توفير الدعم لكافة السينمائيين في كافة مراحل أعمالهم الفنية، والذي سنرى تأثيره خلال السنوات القادمة من خلال عدد ونوعية المشاريع السينمائية التي ستشهدها المنطقة، والازدياد المضطرد في عدد طلبات المشاركة في المهرجان. وخلال الدورة السابعة، سيكون تركيزنا على المساهمة في تنمية هذه الصناعة، آملين أن نرى المزيد من الأعمال الناجحة على شاشات السينما الإماراتية والخليجية”.

 

ويعد مهرجان الخليج السينمائي حدثاً ثقافياً سنويا غير ربحي، يهدف إلى الاحتفاء بالسينما الخليجية. منذ افتتاحه في 2008 يسعى المهرجان لتطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، والخليجية، ومنح الفرص أمام المبدعين الخليجيين لعرض أفلامهم، وتطوير مشاريعهم المستقبلية. ويهدف إلى الاحتفال والاحتفاء بالأعمال الإبداعية المتميزة على مستوى السينما الخليجية، لتصبح محطّة يتّجه إليها مجتمع السينما العالمي، لاكتشاف السينما الخليجية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث