مواجهة نارية بين ديوكوفيتش ونادال في مونتريال

مواجهة نارية بين ديوكوفيتش ونادال في مونتريال

مواجهة نارية بين ديوكوفيتش ونادال في مونتريال

مونتريال- تأهل نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال إلى الدور قبل النهائي في بطولة مونتريال للأساتذة للتنس الجمعة ليصبح اللاعبان على موعد جديد.

 

ولم يواجه ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أي صعوبة في الفوز 6-1 و6-2 على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف السابع كما اجتاز نادال منافسه الاسترالي الصاعد من التصفيات مارينكو ماتوسفيتش بمجموعتين متتاليتين ايضا.

 

وسيلتقي بذلك ديوكوفيتش مع نادال للمرة 36 بينما سيلعب ميلوش راونيتش المصنف الحادي عشر مع فاسيك بوسبيسيل المشارك ببطاقة دعوة في مواجهة كندية خالصة في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

 

وظهر ديوكوفيتش بشكل رائع أمام جاسكيه وقدم أحد أفضل مستوياته بعد عودته من غياب استمر شهرا ومنذ خسارته في نهائي بطولة ويمبلدون.

 

وأرسل ديوكوفيتش ضربات إرسال قوية وضربات أخرى متقنة خلال اللقاء ليتمكن من حسم المواجهة في 52 دقيقة.

 

وتفاعل الجمهور مع ديوكوفيتش الذي رقص في الملعب الرئيسي احتفالا بالفوز مع الشبان المسؤولين عن جمع الكرات.

 

وقال ديوكوفيتش للصحفيين “ينتابني شعور رائع بعد اللعب بشكل رائع والفوز على لاعب جيد مثل جاسكيه. سأحاول أن أتذكر ما فعلته اليوم وكيف كان شعوري لتلقي دفعة في مباراة الغد.”

 

وكان نادال هو الطرف الأفضل طول مباراته مع ماتوسفيتش المرهق الذي اضطر لخوض مباراتين في الدور التمهيدي إضافة إلى مبارياته الثلاث في الأدوار التالية.

 

ولم يواجه نادال الذي أحرز 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منافسة حقيقية وتمكن بفضل ضرباته الأمامية القوية من حسم المواجهة بنتيجة 6-2 و6-4.

 

وقال نادال في مقابلة على جانب الملعب “يكون من الممتع دائما اللعب أمام نوفاك في بطولة كبيرة للأساتذة. ستكون المباراة رائعة وسأبذل قصارى جهدي كما أفعل دائما.”

 

وحافظ راونيتش على هدوئه أمام جماهيره وفاز على إرنستس جولبيس لاعب لاتفيا في مباراة مثيرة بدور الثمانية ليلحق بمواطنه فاسيك بوسبيسيل إلى الدور قبل النهائي.

 

ورغم وجود عدد كبير من المشجعين بقي راونيتش المصنف 13 عالميا هادئا ليتمكن من التفوق على جولبيس 7-6 و4-6 و6-4 في مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة.

 

وحسم راونيتش المجموعة الأولى بعد شوط فاصل قبل أن يتمكن جولبيس من إدراك التعادل ليلجأ اللاعبان إلى مجموعة ثالثة لتحديد الفائز.

 

وأرسل جولبيس كرات قوية لكن ضربات إرسال راونيتش ساعدته على الخروج من عدة مواقف صعبة قبل أن يستغل بعض أخطاء منافسه ويحسم اللقاء ويصبح على موعد مع بوسبيسيل.

 

وقال راونيتش في مقابلة على جانب الملعب: “هذا أمر رائع ويعني الكثير ليس فقط لنا لكن للتنس في كندا. لكن في نفس الوقت تبقى هذه مباراة للتنس.”

 

واجتاز بوسبيسيل منافسه الروسي نيكولاي دافيدنكو بعد انسحاب الأخير عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعب الكندي 3-صفر.

 

وسبق لبوسبيسيل المصنف 71 عالميا التغلب على الأمريكي جون ايسنر والتشيكي توماس برديتش في مباراتين من ثلاث مجموعات ولذلك أبدى سعادته بانتهاء المباراة سريعا.

 

وقال بوسبيسيل “حتى في الأشواط الثلاثة التي خضتها كنت أعاني من الإرهاق ولذلك فإن الفوز بسرعة شيء رائع.”

 

ورغم الخروج المبكر لاندي موراي من منافسات الفردي فإن اللاعب الفائز ببطولة ويمبلدون نجح مع زميله كولن فليمنغ من الوصول إلى الدور قبل النهائي في منافسات الزوجي.

 

وتغلب هذا الثنائي على عصام الحق قريشي وجان جوليان روجر ليصبحا على موعد مع الثنائي المصنف الأول المكون من مايك وبوب برايان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث