كيري يزور الأردن

كيري يزور الأردن

كيري يزور الأردن

واشنطن- قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان وزير الخارجية جون كيري سيطلع الدول العربية في الاردن الأربعاء على جهوده لإنعاش محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لكن الوزارة رفضت التعليق عما اذا كان استئناف المفاوضات بات قريبا.

 

وسيغادر كيري واشنطن الإثنين متوجها إلى عمان للاجتماع مع مسؤولين من الأردن ومن جامعة الدول العربية التي طرحت عام 2002 مبادرة سلام تعرض اعترافا عربيا كاملا بإسرائيل إذا تخلت عن الأراضي التي احتلتها في حرب 1967 والقبول “بحل عادل” لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

 

وقال مسؤول فلسطيني لرويترز في رام الله إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع كيري في عمان الثلاثاء او الأربعاء لبحث مساعي كيري لاستئناف محادثات السلام.

 

وفي واشنطن رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي التعليق عما اذا كان كيري سيجتمع مع مسؤولين فلسطينيين أو إسرائيليين أو التكهن بأن محادثات السلام التي انهارت عام 2010 قد تكون على وشك الاستئناف.

 

لكنها لمحت إلى ان كيري الذي يقوم بأول زيارة خارجية له منذ ان تعرضت زوجته لأزمة صحية في السابع من يوليو تموز يرى ان هناك امكانية لاحراز تقدم.

 

وأضافت في مؤتمرها الصحفي اليومي “الوزير لن يعود للمنطقة اذا لم يشعر انه توجد فرصة لاتخاذ خطوات للامام في اطلاع ممثلي الجامعة العربية… لكن غير ذلك ليس عندي اي اعلانات او توقعات لاصدرها.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث