66% من السعوديين يستخدمون الهواتف الذكية في العمل

66% من السعوديين يستخدمون الهواتف الذكية في العمل

66% من السعوديين يستخدمون الهواتف الذكية في العمل

السعودية – أظهرت دراسة حديثة حول أنماط استخدام الهواتف النقالة الذكية في المملكة العربية السعودية أن 86 بالمئة من السعوديين يستخدمون هواتفهم الذكية في العمل وأن 86 بالمئة يستخدمونها في المنزل بينما 55 بالمئة يستخدمونها في الأماكن العامة.

 

وجاء في الدراسة التي أجرتها شركة “فروتآبز” لتطوير التطبيقات، حول أنماط استخدام الهواتف النقالة الذكية في السعودية، قيام 31 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية باستخدامها أكثر من ثلاث مرات يومياً، بينما 20 بالمئة يستخدمونها من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، في حين أن 25 بالمئة لا يستخدمون هواتفهم إلا مرة واحدة يومياً.

 

وذكرت إن 60 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يستخدمون هواتفهم الذكية أكثر من مرتين يومياً، في حين أن متوسط استخدام الهاتف يصل إلى ساعة يومياً، ومعدل عدد مرات الاستخدام يصل إلى نحو أربع مرات يومياً.

 

وبينت أن إجراء المكالمات هي أغلب الاستخدامات في الهواتف النقالة حيث تشكل نسبتها 26 بالمئة، بينما 20 بالمئة يقضون أوقاتهم في كتابة الرسائل، و16 بالمئة للتواصل عبر الشبكات الاجتماعية، و14 بالمئة في تصفح الإنترنت، و9 بالمئة من أجل التعامل مع البريد الإلكتروني، و8 بالمئة في اللعب باستخدام الهواتف النقالة.

 

ويبلغ عدد سكان السعودية أكثر من 29 مليون نسمة.

 

وكانت دراسة، نشرت نتائجها مؤخراً، أظهرت أن 42 بالمائة من المستهلكين السعوديين يفضلون هواتف سامسونج الذكية مقابل 31 بالمائة يفضلون هواتف آيفون، في المقابل تفوق جالاكسي إس4 على نظيرها آيفون 5 بعد أن طورت في نسختها الأخيرة لتزج بسبع خصائص فنية جديدة انفردت بها في المنافسة على مستوى المكونات الداخلية.

 

وأشارت الدراسة نفسها إلى أن “الهواتف” هي أكثر الأجهزة الإلكترونية الشخصية المستخدمة لدى السعوديين بنسبة 48 بالمائة، ويأتي بعدها الحواسب المحمولة بنسبة 31 بالمائة ثم الحواسب المكتبية واللوحية بنسبتي 11 و10 بالمائة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث