انخفاض عدد العمليات المعادية لاسرائيل بالضفة والقدس

انخفاض عدد العمليات المعادية لاسرائيل بالضفة والقدس

 

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ 

أكد التقرير الشهري الصادر عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” أن شهر يوليو شهد تراجع في عدد العمليات التي نفذها فلسطينيين ضد أهداف إسرائيلية، حيث شهد الشهر الماضي 82 عملية مقابل 103 عملية في شهر يونيو الذي سبقه.

 

وأوضح التقرير أن الانخفاض الملحوظ في عدد العمليات كان في الضفة الغربية والقدس، حيث سجل وقوع 50 عملية بالضفة مقابل 60 عملية في شهر يونيو، ووقوع 26 عملية مقابل 39 في القدس، ورصد التقرير ارتفاع طفيف في منطقة قطاع غزة، حيث سجل وقوع خمسة عمليات مقابل أربعة عمليات في شهر يونيو. 

 

ومن المعطيات التي أوردها التقرير تبين إصابة إسرائيلي بجراح متوسطة خلال الشهر الماضي نتيجة عملية طعن وقعت بتاريخ 16 الشهر الماضي بالقرب من بوابة نابلس، كما أورد التقرير سقوط صاروخين انطلقا من سيناء وسقطا على مدينة إيلات خلال الشهر الماضي. 

 

وحول تقسيم العمليات أفاد التقرير أن 11 عملية معادية استعملت فيها عبوات ناسفة 7 منها في القدس، و أربع عمليات استخدم فيها سلاح خفيف، وعملية طعن واحدة في نابلس، و60 عملية القاء زجاجات حارقة في الضفة الغربية 18 منها وقعت في القدس.

 

بالنسبة لعمليات اطلاق الصواريخ فقد وقعت ستة هجمات صاروخية على “اسرائيل” خلال شهر يوليو منها خمسة من قطاع غزة واثنتين من سيناء باتجاه ايلات ومقابل خمسة صواريخ في شهر يونيو.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث