450 الف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

450 الف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

450 الف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

القدس– (خاص)

أحيا نحو 450 ألف فلسطيني ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة.

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ان نحو 450 ألف مصلي أحيوا ليلة القدر في رحاب  الحرم القدسي الليلة.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها وصل “ارم” نسخة منه ان المسجد الأقصى “يشهد أعدادا  غير مسبوق من المصلين، حيث أدى صلاة العشاء والتراويح أكثر من 400 ألف مصل، قدموا من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 والضفة الغربية”، مشيرة ألى أن المصلين يتوافدون ألى الحرم القدسي دون انقطاع، حيث من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى نحو نصف مليون مصل.

 

وأضاف البيان “إن أغلب أبنية المسجد الأقصى وساحاته، امتلأت ومع اقتراب صلاة العشاء ازدادت الوفود بشكل متصاعد، بحيث امتلأت أغلب مساحة الأقصى”

 .

وفي السياق ذاته، أعلنت  دائرة الأوقاف الإسلامية  في مدينة القدس عن استنفار كافة طواقمها العاملة في الأقصى واللجان والجمعيات والمؤسسات الفاعلة والمُساعدة للتسهيل على الوافدين إلى المسجد المبارك، فضلاً عن توفير عشرات الآلاف من وجبات الإفطار والسحور، بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية ذات الاختصاص.

 

ونشرت سلطات الاحتلال منذ ساعات الظهيرة آلافاً من عناصر شرطتها الخاصة و”حرس حدودها” في المدينة، خاصة في المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على مداخل المدينة الرئيسية، وفي الشوارع والطرقات والأحياء المؤدية الى البلدة القديمة والمسجد المبارك.

 

وتشهد البلدة القديمة بشوارعها وأسواقها التاريخية وأزقتها وطرقاتها ازدحامات واختناقات نتيجة التدفق الكبير للمصلين على المسجد الأقصى المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث