فريق برشلونة ينهي زيارته التاريخية إلى فلسطين

فريق برشلونة ينهي زيارته التاريخية إلى فلسطين

فريق برشلونة ينهي زيارته  التاريخية إلى فلسطين

فلسطين – أنهى فريق برشلونة الإسباني، زيارته التاريخية إلى فلسطين، التي قام خلالها بتدريب رياضي لكامل نجومه على أرض استاد مدينة دورا جنوب الخليل، مع ما يقارب 40 طفلاً فلسطينياً.

 

وقدم نجوم برشلونة مجموعة من المهارات والتدريبات الفنية برفقة الأطفال، الذين استطاعوا اللعب مع نجوم البلوغرانا، وسط حضور أكثر من 25 ألف مشجع، هتفوا طيلة الوقت بأسماء نجوم برشلونة.

 

وتأتي زيارة الفريق الإسباني إلى فلسطين ضمن جولة أطلق عليها “جولة السلام”، والتي تضمنت زيارة لكنيسة المهد في مدينة بيت لحم، ولقاء مع الرئيس محمود عباس، وتدريبات مع الأطفال الفلسطينيين في مدينة الخليل.

 

وكان برشلونة بدأ زيارته في فلسطين بجولة إلى كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، حيث كان في استقبالهم رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب والمئات من محبي الفريق الكتالوني الذين قدموا من كل المدن لرؤيتهم، قبل أن يلتقوا بالرئيس محمود عباس في قصر الرئاسة في المدينة، حيث عقدوا مؤتمراً صحافياً برفقة الرجوب قبل أن يتوجهوا إلى استاد دورا في الخليل.

 

ووصف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم زيارة برشلونة بأنها “الحدث الأهم في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

 

وأشار الرجوب إلى أن الرياضة هي الوسيلة الأهم في محاصرة العنصرية، مطالباً الأسرة الرياضية بفرض مقاطعة رياضية على إسرائيل وعد التعاون معها، لما تمارسه من تحريض ضد كل ما هو عربي.

 

وأكد أن وجود برشلونة في فلسطين “يمنحنا فرصة جيدة لعرض ما نتعرض له بصورة طبيعية ومضمون إنساني وقيمي، وأن الرياضة هي لغة العصر وجسر التواصل بين الشعوب”.

 

وأوضح الرجوب، في معرض حديثه، رفض الضغوطات التي مورست خلال الفترة الماضية من أجل إقامة لقاء رياضي فلسطيني إسرائيلي مشترك بحضور الفريق الضيف.

 

 

من جانبه، وصف نادي برشلونة الإسباني زيارته إلى فلسطين بالتاريخية، مشيراً إلى أن زيارته لفلسطين تحظى بدعم لا يقدر بثمن من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، واللواء جبريل الرجوب.

 

وأعرب رئيس نادي برشلونة عن شكره للشعب الفلسطيني باستقباله الكبير لفريقه، مؤكداً على أن فريق وإدارة نادي برشلونة سيقدمون ما يستطيعون لدعم عملية السلام في فلسطين، وشكر كل أطفال فلسطين الذين ارتدوا قمصان الفريق واستقبلوه في الشوارع، كما شكر كل أطفال العالم.

 

ومن المقرر أن يجري الفريق الكتالوني مباراة تدريبية اليوم في ملعب “بلومفيلد” في يافا مع أطفال من فريقي “بيتار أورشليم القدس” و”اتحاد أبناء سخنين”، ويزور الأماكن المقدسة في القدس، ويلتقي الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.

 

وكان الفنان الفلسطيني محمد عساف قد أدى وصلات غنائية في استاد دورا الدولي في حفل استقبال الفريق الإسباني.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث