الأقصى يحتضن 350 ألف فلسطيني بالجمعة اليتيمة

فرق كشفية وطواقم الإسعاف انتشرت عند باحات الأقصى لخدمة المصلين وإسرائيل تنصب حواجز على الطرق المؤدية للقدس.

الأقصى يحتضن 350 ألف فلسطيني بالجمعة اليتيمة

القدس – أدى نحو 350 ألف فلسطيني من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48 المحتلة صلاة الجمعة اليتيمة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس والمسجد الأقصى عزام الخطيب لـ”إرم”، إنّ أكثر من 350 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة اليتيمة من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الأقصى.

 

وأضاف الخطيب، أنّ فرقاً كشفية وطواقم الإسعاف انتشرت في أرجاء المسجد الأقصى لتقديم الخدمات للمصلين وتقديم المساعدة المطلوبة منهم.

 

وقال مصلون في حديث هاتفي مع مراسل “إرم” أن باحات المسجد الأقصى ومصلياته امتلأت بالمصلين، منذ ساعات الفجر، في حين تولت فرقا كشفية مسؤولية تنظيم المصلين وتوجيههم إلى أماكن الصلاة.

 

وكانت شرطة الاحتلال قد نصبت الحواجز على الطرق المؤدية الى القدس، ودفعت بالآلاف من عناصرها إلى شوارع المدينة وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة فيها وأغلقت محيط البلدة القديمة بحواجز ومتاريس حديدية، ونصبت حواجز إضافية على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المُصلين.

 

وشددت قوات الاحتلال اعتباراً من الليلة الماضية إجراءاتها على الحواجز العسكرية، وأغلقت العديد من الطرقات، كما وضعت مكعبات إسمنتية على المعابر والحواجز على بوابات القدس القديمة والأقصى المبارك، وفرضت طوقا محكما شمل أحياء: الصوانة، ووادي الجوز، والشيخ جراح، ورأس العمود، ووادي حلوة بسلوان، في حين حلقت مروحية عسكرية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة. 

 

وتفرض سلطات الاحتلال قيوداً على دخول سكان الضفة الغربية، لمدينة القدس والصلاة في الأقصى، ومنعت الرجال ممن تقل أعمارهم عن 40 عاماً من دخول القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث