السكون يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية

السكون يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية

السكون يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية

القاهرة (خاص) من محمد عز الدين

 

سيطر الهدوء على حركة مؤشرات البورصة المصرية الأربعاء وتغيرت حركة الأسهم من الهبوط شبه الجماعي متأثرة في بداية التداولات إلى ارتفاع عند الإغلاق، بتأثير من حالة الترقب الناتجة عن تصاعد الموقف بين الجيش والإخوان وتلويح الدولة بامكانية اعلان حالة الطوارئ.

 

وقلص مؤشر EGX 30 خسائره في الاغلاق متراجعاً بنسبة 0.03% عند 5324.7 نقطة. وهبط مؤشر EGX 70 بنسبة 0.27% عند 428.1 نقطة.

 

وقال منفذو عمليات إن أداء الأسهم يتماشى مع اختلاف قراءة المستثمرين للمشهد السياسي والميداني والاستراتيجية الاستثمارية المتبعة، سواء قصيرة أو متوسطة الأجل.

 

وارتفعت أسهم البنك التجاري الدولي، فيما استقرت أسهم حديد عز، وهيرمس، وبالم هيلز، وطلعت مصطفى، واتجه سهم أوراسكوم للإنشاء للهبوط، وسط ضعف للسيولة داخل السوق.

 

وتم الأربعاء تنفيذ العرض المقدم من شركة (OCI.NV) لمبادلة الأسهم المصدرة من (أوراسكوم للإنشاء والصناعة) بواقع سهم لسهم، وبلغت الأسهم المعروضة 15.714.488 مليون سهم بقيمة تجاوزت 4 مليارات جنيه.

 

ومع أخذ الصفقة في الحساب تبلغ حصة الأجانب السوقية الأربعاء 87 بالمئة، وسيتم بدءًا من الخميس حذف سهم أوراسكوم للانشاء، من مؤشرات البورصة المصرية.

 

وبدأت البورصة المصرية، الأربعاء تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة استحواذ “أو سي آي إن في” على شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وهو الجزء الخاص بمبادلة الأسهم المصدرة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بأسهم في الشركة التي قامت بالاستحواذ، وهو ما تجاوزت قيمته نحو 4 مليارات جنيه مصري .

 

وقال عاطف الشريف رئيس مجلس إدارة البورصة: “إنه من المنتظر أن يتم استكمال المرحلة الثانية “الجزء النقدي” من ذات الصفقة بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه وذلك في جلسة الخميس”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث