رسمياً … البرادعي نائباً للرئيس

رسمياً ... البرادعي نائباً للرئيس

رسمياً … البرادعي نائباً للرئيس

القاهرة – عمرو علي ومحمد حبوشة

أدى الدكتور محمد البرادعي اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية المصرية المؤقت المستشار عدلي منصور، وذلك لتولي منصب نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري قد التقى صباح اليوم، كل من الدكتور محمد مختار جمعة المرشح لتولي وزارة الأوقاف، ونبيل فهمي المرشح للخارجية، والدكتور أحمد البرعي المرشح للقوى العاملة، وإيناس عبد الدايم المرشحة لوزارة الثقافة، ودرية شرف الدين المرشحة لوزارة الإعلام، والدكتور حسام عيسى الذي لم تحدد له حقيبة وزارية حتى الآن.

 

وعقب لقائه برئيس الوزراء المكلف قال السفير نبيل فهمي في تصريحات للصحفيين في مجلس الوزراء، إنه وافق على العرض المقدم بتولي منصب وزير الخارجية، مضيفاً أنه تناقش مع «الببلاوي» حول الأوضاع المصرية والدولية، مؤكداً أنه قبل منصب وزير الخارجية.

 

ورفض فهمي الحديث عن خططه وإستراتيجيته لوزارة الخارجية، وقال: “لن أتحدث حالياً عن أي شيء، وسأتحدث بعد حلف اليمين، خاصة أن هناك وزيراً مازال يعمل بالوزارة وله مني كل الاحترام “.

 

كما اكتفت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بالتعليق قائلة : “قبلت المنصب وسأبدي بتصريحات عقب حلف اليمين”.

 

وأشار الدكتور الببلاوى إلى أن أداء اليمين للوزراء الجدد سيكون يوم الأربعاء المقبل على أقصى تقدير، موضحا أن هناك عدداً من الوزارات سيتم دمجها فى حالة اعتذار البعض عن تولي بعض الحقائب، موضحاً أن الدعم مستمر ولن يتم إلغاؤه وما نسب على لسانه من تصريحات حول إلغاء الدعم غير صحيحة، مشيراً إلى أن الدعم قضية هامة، ولابد أن نعطي لها أهمية بالغة، وأن يتم التعامل معها بكل حكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث