الزمر: لا يصح الخروج على القانون بتفويض شعبي

الزمر: لا يصح الخروج على القانون بتفويض شعبي

الزمر: لا يصح الخروج على القانون بتفويض شعبي

القاهرة – (خاص) أحمد المصري

أصدر عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بياناً اعتبر فيه أن دعوة الفريق السيسي للاحتشاد يوم الجمعة هي نوع من الضغط الشعبي على أنصار الرئيس مرسي للقبول بالمصالحة الوطنية وخارطة المستقبل، وأكد الزمر أن لحظة حل الأزمة قد اقتربت وأنه يدعو عقلاء الأمة ووسطاء الخير للتدخل لتقريب وجهات النظر.

 

وأضاف الزمر في بيانه قوله: أرى أن دعوة وزير الدفاع للاحتشاد يوم الجمعة  تدخل في إطار المناورة السياسية المضادة للحشود الكبيرة التي خرجت داعمة للشرعية ورافضة للانقلاب، كما أن هذه الدعوة تأتي بعد الشعور بالخطر وفي وقت متزامن مع دعوة الرئاسة للمصالحة، وهو نوع من الضغط السياسي لقبول الدخول إلى المصالحة والتفاهم حول خارطة الطريق وترك الاعتصامات.

 

وتابع الزمر “كما أنه لا يفوتنا أن نؤكد على أن وزير الدفاع ليس مخولاً لأخذ تفويض لفريق من الناس لمواجهة فريق آخر لأن البلد يحكمها قانون يستعمل في مواجهة الخارجين عليه، فلا يصح الخروج على القانون بتفويض شعبي”.

 

“ولهذا فإننى أرى أن وقت حل الأزمة قد اقترب بعد أن بلغ الموقف ذروته، والتصعيد المتبادل غايته، وهنا يلزم تدخل وسطاء الخير فوراً بالحلول المناسبة التي ترضي الجميع”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث