حماس تضيق على الإعلام وتغلق عدة مكاتب في غزة

حماس تضيق على الإعلام وتغلق عدة مكاتب في غزة

حماس تضيق على الإعلام وتغلق عدة مكاتب في غزة

غزة – قال موظفون ومتحدث باسم حركة حماس إن الحركة أغلقت الخميس مكاتب ثلاث شركات إعلامية من بينها قناة تلفزيون العربية المملوكة للسعودية ووكالة معا الإخبارية الفلسطينية.

 

وقال موظفون بقناة العربية ووكالة معا إن رجال أمن من حماس وصلوا إلى مكاتبهم ومعهم أوامر إغلاق فوري من النائب العام في حين قال متحدث من حماس إن هذه الخطوة مؤقتة لحين اكتمال التحقيقات.

 

وقال المتحدث باسم حكومة حماس في غزة ايهاب الغصين إن النائب العام تلقى شكاوى من بينها شكوى من وزارة الاعلام تفيد بأن قناة العربية ووكالة معا تنشران أكاذيب وأخبارا مغلوطة ومختلقة.

 

ولم يحدد الغصين تقارير اخبارية بعينها لكن مسؤولين من حماس انتقدوا في الأيام القليلة الماضية تغطية العربية ومعا للعلاقات المتوترة بين الحركة والنظام الجديد في مصر واعتبرتها تلحق الضرر بالشعب الفلسطيني.

 

ووجه قيام الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ضربة لحركة حماس المنبثقة عن الجماعة.

 

وإلى جانب قناة العربية ووكالة معا قال الغصين إن مكتب شركة لينس للانتاج الإعلامي ومقرها غزة أغلق لتعاونه مع وسائل إعلام صهيونية. وقال موظف من لينس إن الشركة وقعت عقداً للعمل مع قناة إخبارية جديدة في إسرائيل.

 

ويقع مقر وكالة معاً في الضفة الغربية المحتلة. ونددت وزارة الاعلام بالسلطة الفلسطينية بالاجراءات التي اتخذتها حماس ووصفتها بأنها “ضربة لحرية التعبير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث