الحكومة الأردنية ترفع الضرائب على الخلويات

الحكومة الأردنية ترفع الضرائب على الخلويات

الحكومة الأردنية ترفع الضرائب على الخلويات

عمان-(خاص) من حمزة العكايلة

 

تنوي جميعة حماية المستهلك الأردنية البدء باتخاذ إجراءات لتحريك دعوى قضائية ضد الحكومة، بعد رفعها الضريبة الخاصة على الهواتف الخلوية.

 

وقال رئيس الجميعة محمد عبيدات إن المستشار القانوني للجمعية بدأ إجراءات رفع دعوى قضائية ضد الحكومة أمام محكمة العدل العليا، من أجل إلغاء قرارها برفع الضريبة على مكالمات الهاتف النقال والبطاقات المدفوعة مسبقاً، معتبراً أن ما فعلته الحكومة “يمثل انتهاكاً لحق أساسي من حقوق المستهلكين، وتعسفاً في استخدام حقها بفرض الضرائب على المواطنين.

 

وقال مدير عام شركة زين الأردنية أحمد هناندة إن القرار الحكومي مثل مخالفة صريحة للاتفاقات الموقعة بين الطرفين، معتبراً أن المواطن الأردني برفع هذه الضريبة يدفع أعلى ضريبة على مكالمات الهاتف النقال على مستوى العام.

 

وكانت شركات الهاتف الخلوي الثلاثة في الأردن عقدت مؤتمراً صحافياً مشتركاً قالت فيه إنها ستلجأ إلى القضاء أيضاً من أجل إلغاء القرار الحكومي المفاجئ برفع الضريبة عيلها.

 

وكانت الحكومة الأردنية أقرت وبشكل مفاجئ مطلع الشهر الجاري زيادرة الضريبة على بطاقات الشحن بنسبة 100 % ورفع ضريبة الهواتف الخلوية بنسبة 100%، لتصبح النسبة بشكل عام (16%) بدلاً من (8%).

 

وبالتزامن مع تلك الدعوى، فشلت مذكرة نيابية اليوم تبناها النائب محمد الرياطي لحجب الثقة عن حكومة عبد الله النسور بسبب رفعها الأسعار بشكل مفاجئ، وذلك بعد أن صوت (73) نائباً من أصل (100) حضروا الجلسة بتأجيل نقشها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث