رئيس فريق التفتيش على الأسلحة الكيماوية يصل سوريا

رئيس فريق التفتيش على الأسلحة الكيماوية يصل سوريا

رئيس فريق التفتيش على الأسلحة الكيماوية يصل سوريا

دمشق – وصل رئيس فريق دولي للتفتيش عن الأسلحة الكيماوية إلى سوريا الأربعاء 24 تموز/يوليو للتباحث حول التحقيق فيما تردد عن استخدام أسلحة كيماوية في البلاد.

 

ولم يسمح لفريق إيك سيلستروم الكامل بدخول سوريا بسبب خلافات دبلوماسية بخصوص الحدود التي سيسمح للفريق بالعمل في إطارها. وسيحاول سيلستروم خلال زيارته هذا الأسبوع إبرام اتفاق يتيح للفريق بدء العمل داخل سوريا، وترافق سيلستروم في الزيارة أنجيلا كين رئيسة مكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح والتي قالت لدى وصولها إلى دمشق إن مهمتهما هي الإعداد لإجراء تحقيق في استخدام أسلحة كيماوية.

 

وتجري الزيارة بدعوة من الحكومة السورية وسيلتقي المسؤولان الدوليان بوزير الخارجية السوري وليد المعلم وبخبراء فنيين، وترفض دمشق حتى الآن السماح لمحققين من الأمم المتحدة بالذهاب إلى أي مكان باستثناء خان العسل بمحافظة حلب التي تقول الحكومة السورية وحليفتها روسيا إن المعارضة استخدمت أسلحة كيماوية فيها في آذار/مارس، وينفي الجانبان استخدام أسلحة كيماوية.

 

ويصر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على السماح لفريقه بزيارة موقع واحد آخر على الأقل هو مدينة حمص التي تتهم المعارضة قوات النظام باستخدام أسلحة كيماوية فيها في شهر كانون الأول/ديسمبر 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث