يوسف و طولان يعلنان التحدي للقمة الأفريقية

يوسف و طولان يعلنان التحدي للقمة الأفريقية

يوسف و طولان يعلنان التحدي للقمة الأفريقية

 القاهرة- أعلن مدربا الأهلي و الزمالك جاهزيتهما لقمة مباريات دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا التي تقام الأربعاء على ملعب الجونة.

 

و قال محمد يوسف، المدير الفنى لفريق الأهلى الأول لكرة القدم، أن مباريات القمة دوما لها حسابات مختلفة حتي وإن كانت في البطولة القارية الأهم وهي دوري أبطال أفريقي ، التي يعرفها منذ زمن بعيد وعاش معها لاعباً ومدرباً في الأهلي.

 

وأضاف يوسف: “أن صعوبة مباراة القمة الأفريقية أمام الزمالك الأربعاء، لها من المقدمات الكثير منها إقامتها للمرة الأولى بالجونة وفي ملعب نسبياً صغير ناهيك عن حرارة الجو التي ستؤثر على اللاعبين مع صيامهم في الشهر الفضيل وربما من المرات القليلة التي تقام مباراة بهذا الحجم في مصر وقت النهار في شهر رمضان خلال العقود الأخيرة”.

 

وأكد مدرب الأهلي محمد يوسف المير الفني للأهلي، الذي يعيش في حالة من التركيز الشديد للدرجة التي جعلته يغلق جميع هواتفه ويظل في غرفته بمعسكر الفريق بمنتجع الجونه مع جهازه المعاون أحمد أيوب وعلي ماهروطارق سليمان مدرب حراس المرمي لفترات طويلة.

 

ونقلت مصادر مقربة أن محمد يوسف يعكف على تحليل أداء الزمالك خلال الفترة الأخيرة وشاهد أكثر من مرة مباراة الزمالك والاسماعيلي الأخيرة بالدوري بهدف إختيار الطريقة الأفضل لمواجهة الزمالك رغم استقراره بنسبة كبيرة على التشكيل الرئيسي.

 

و تحدث مدرب الأهلي عن المباراة: “الفريقين كتاب مفتوح وليس هناك أوراق مخفية فعودة شيكابالا معروفة وهو لاعب كبير وسبق أن واجهناه كثيراً وليس لدي أي مدرب شئ يخفيه، ولكن هناك بعض التكليفات في الملعب التي ربما نسعى كمدربين لمباغتة المنافسين بها، والجميع يعلم أن الزمالك فريق كبير ولديه جهاز فني أعلى مستوى ولاعبين أصحاب خبرات ومواهب وهو ما نقله للاعبيه خلال الفترة الماضية بالتأكيذ عليهم ضرورة خوض المباراة بكل قوة”.

 

ورفض يوسف الحديث عن أفراد في صفوف غريمه التقليدي الزمالك كون الفريق وحدة واحدة والأفضل هو اللعب الجماعي ومن يخرج عن تلك المنظومة لن يكون له مكان في الأهلي أو الزمالك، وأن “طموح الفوز مشروع لكلا الفريقين ولكنه يثق في قدرات لاعبيه وخبراتهم التي تظهر دوماً في تلك المواقف الصعبة نحو حصد النقاط الثلاث للمباراة لتصدر المجموعة من البداية بعد تعادل الطرفين الأخيرين، وأن الأهلي هو بطل أفريقيا في نسختها الأخيرة ويحاول أن يحافظ على لقبه والتأهل من جديد لكأس العالم للأندية لكرة لقدم خاصة وأنها المرة الأولى التي أدخل تلك المنافسات بصفتي مديراً فنياً”.

 

وطالب يوسف من لاعبي الفريقين احترام الحكام والبعد عن العصبية وتقديم مباراة مميزة فنياً بعيداً عن أي شئياً أخر، و أضاف “نبارك للفائز في النهاية بكل روح رياضية ولتكن مبادرة القطبين في تهدئة الأوضاع الساخنة بالبلاد لما لهما من شعبية حافلة في أرجاء البلاد”.

 

 

 

طولان: خبرة لاعبي الزمالك سلاح الفوز على الأهلي

وعلى الجهة الأخرى أعلن حلمي طولان، المدير الفني لفريق الزمالك الاول لكرة القدم ،عدم وجود مفاجآت مؤثرة خلال مباراة القمة الافريقية أمام الأهلي.

 

وقال طولان: “في الوقت الراهن من الصعب أن يقوم أي من المديرين الفنيين للفريقين بتغيير طريقة اللعب، فكل شيء واضح بالنسبة للفريقين والأوراق مكشوفة، بمعنى أن الأهلي كتاب مفتوح لي و فلدي استيعاب لكل مفاجآت يوسف، وبعيدا عن المباراة، أتمنى تأهل الزمالك والأهلي سويا لقبل نهائي البطولة”. 

 

وأشارالمدير الفني للزمالك، إلى أن تأجيل القمة لأكثر من مرة وتغيير الملعب، أمور لن تؤثر كثيراً وأن ظروف المباراة صعبة للغاية وعلينا تقبل أي تعديل، مشيراً أن “القرار يأتي ضمن سلسلة الصعوبات المصاحبة للمباراة، ولكن أصف اللعب في الصيام بأنه “هلاك”، فاللاعب يعتمد على طاقته الموجودة في جسده، فمن أين سيحصل على هذه الطاقة لمدة 90 دقيقة وهو صائم لأكثر من 16 ساعة”.

 

ويرى حلمي طولان أن حظوظ الأهلي أكبر من حظوظ فريقه من حيث الوفرة العددية للاعبين، خلال مباراة القمة الإفريقية وأكد على ثقته في لاعبيه من أجل تحقيق عرض طيب.

 

وأكد أن ظروف الزمالك كفريق تختلف تماماً عن الأهلي، “فعلى سبيل المثال محمد يوسف متواجد منذ فترة طويلة وخاض كثيراً من المباريات الودية والرسمية في الدوري وتعرف عن قرب على إمكانيات لاعبيه، بعكسي تماما، فقد توليت المهمة منذ فترة قصيرة، وهذا ليس تبريرا مني ولكن أشرح وأوضح الظروف”.

 

وسيعتمد طولان على الروح العالية للاعبين، بجانب إصرارهم وعزيمتهم على تحقيق نتيجة ترضي جماهير الزمالك.

 

مضيفاً “لدي ثقة كبيرة في اللاعبين من أجل تقديم عرض ممتاز، مشيراً في الوقت نفسه بأنة يقدر موقف الجماهير ومبرراتهم ولكن حضورهم سيضر بمشوار الزمالك في البطولة ويهدده، كما أطالب الجماهير بعدم تعمد الصدام مع أجهزة الدولة في الوقت الحالي وأن يقدروا الظروف الحالية لأنه سيأتي يوما تعود فيه الجماهير للمدرجات وسنكون سعداء بهذه العودة بكل تأكيد، في تلك النسخة للفوز بالبطولة”.

 

مؤكدا بأنة يعتمد على كل لاعبي الفريق بالكامل، واللاعب الذي يصنع الفارق لاعب يندمج وينصهر في بوتقة الفريق، “فالزمالك يتميز بالأداء الجماعي بعيدا عن النجم الأوحد، فأي لاعب من لاعبي الزمالك من الممكن أن يصنع الفارق”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث