مؤسسة سعودية خيرية تعتزم إنشاء مدينة طبية في مصر

مؤسسة سعودية خيرية تعتزم إنشاء مدينة طبية في مصر

مؤسسة سعودية خيرية تعتزم إنشاء مدينة طبية في مصر

 

السعودية – تعتزم مؤسسة سعودية خيرية ولأول مرة إنشاء مدينة طبية في مصر أكبر الدول العربية من حيث السكان.

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية الإثنين إن مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، تعتزم دراسة جدوى لإقامة مشروع مدينة طبية في مصر، مماثل لما سيقام في منطقة مكة المكرمة في السعودية.

 

وقال الأمير خالد بن سلطان رئيس مجلس أمناء المؤسسة “ستتم مناقشة الجهات المختصة في الحكومة المصرية في تفاصيل إقامة المشروع الخيري الكبير.. مشروع مصر هو الثاني الذي أقره المجلس بعد مشروع سيقام في منطقة مكة المكرمة’. وأبان الأمير خالد أن مشروع مصر أتى نتيجة لنظرة الأمير سلطان بن عبد العزيز التي كانت ترتكز على أن عمل الخير كما هو يقام في معظمه في السعودية، يجب أن يكون هناك نصيب للعالم العربي والإسلامي.

 

وتربط السعودية أغنى دولة عربية ومصر علاقات سياسية واقتصادية قوية، ويقدر حجم الجالية المصرية في السعودية بنحو مليوني شخص بينما تقدر تحويلاتهم المالية إلى مصر بنحو ثلاثة مليارات ريال (800 مليون دولار) سنوياً.

 

فيما يتجاوز عدد أفراد العائلات السعودية في مصر الـ 700 ألف مواطن بين مقيم ومبتعث من قِبل الحكومة السعودية للدراسة. ويصل عدد المعتمرين المصريين سنوياً إلى نحو المليون ونصف المليون معتمر، ويبلغ عدد السياح السعوديين في مصر نصف مليون سائح سنوياً.  

 

وكانت السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، قد تعهدت بتقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 5 مليار دولار عندما أطاح الجيش المصري بالرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي لمساعدة مصر على تجاوز أزمتها الاقتصادية منذ بدأت تشهد اضطرابات بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك في العام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث